Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
تحالف تمدّن الليبي
The Libyan Civilization Alliance "TAMADDON"

الثلاثاء 15 فبراير 2011

بسم الله الرحمن الرحيم

تحالف تمدّن الليبي
(تحالف منظمات ونشطاء المجتمع المدني الليبي)
"The Libyan Civilization Alliance "TAMADDON

نعم لاعادة بناء الجمهورية الليبية، نعم للتوافق الوطني الشامل، لا للتوريث

tamaddon709@ymail.com -- tel:0041786754171



مبادرة الربع الساعة الأخير ، حقناً لدماء الليبيين

التسليم والاستلام الفعلي للسلطة للشعب
لا يتم ولا يتحقق إلا بتخلي القذافي وأبنائه عنها نهائيا

حقناً لدماء الليبيين، التي سُفحت بغزارة، وبصورة لم يشهد لها التاريخ المعاصر مثالا، دون أدنى احساس أو تردد، وحرصاً على أمن بلادنا ووحدتها واستقرارها وسيادتها، وتجنباً لشرّ تدخل أرضي غربي وشيك، الشرّ الذي ـ ربما ـ قد لا يكون هناك بُـدّ منه! لحقن الدماء، وضمانا لوحدة البلاد واستقرارها، المطلب الحيوي، والأمني الحساس، محليا، واقليميا، ودوليا. فاننا في تحالف تمدّن الليبي، نتوجه بمبادرة " الربع الساعة الأخير" هذه، اعذارا للذمّة، واقامة للحجّة، بعد مبادرة "قبل فوات الأوان واندلاع الطوفان" السابقة، بالخامس عشر من فبراير الخير الماضي، والتي نوجزها في النقاط التالية:

١ـ أن يعلن العقيد القذافي والمجلس الوطني الانتقالي المؤقت، عن وقف فوري متبادل ومتزامن لاطلاق النار من الجانبين، وسحب القوات النظامية والكتائب الأمنية والمرتزقة، من كافة المدن والبلدات الليبية التي دخلتها عنوة.

٢ـ أن تُسهل على وجه السرعة، عملية اسعاف وعلاج كافة الجرحى، والاغاثة الانسانية الضرورية من قبل الطرفين المعنيين، بكافة المدن والبلدات الليبية.

٣ـ أن يعلن العقيد القذافي فورا عن تفرغه الكامل لشؤونه الخاصة، وتخليه عن كافة مناصبه العسكرية والأمنية، لرفيقه الرائد عبد السلام جلود، أو أيا من رفاقه الآخرين، والذي يجب بدوره أن يعلن تعاونه وولائه التلقائي الكامل، لمجلس وطني انتقالي شامل جديد، يُقام على أسس ومنطلقات المجلس الوطني الانتقالي المؤقت.

٤ـ أن يُسمح للعقيد القذافي وعائلته، بخياريّ الاقامة بالبلد أو بالمغادرة لأي بلد آخر، حسب ظروفه الأمنية والمعيشية، ودون ممارسة أي دور سياسي مستقبلي.

٥ـ أن تشكل حكومة وحدة وطنية انتقالية، لتسيير الأعمال بالمرحلة الانتقالية، تقوم على وزارات السيادة فيها شخصيات وطنية مستقلة، مشهود لها بالكفاءة والاخلاص.

٦ـ تشرف حكومة الوحدة الوطنية الانتقالية، على انتخاب لجنة تأسيسية على المستوى الوطني، لصياغة دستور عصري للبلد والاستفثاء عليه، في مدة لا تزيد عن الأربعة أشهر، تتبعه انتخابات برلمانية ورئاسية حرة وشفافة، مفتوحة أمام الجميع، وبرقابة عربية ودولية قبل نهاية العام.

عاشت ليبيا حرة أبية، وعاش كل أبنائها وبناتها الشرفاء الأحرار

والمجد والجنة والخلود لكافة شهدائنا الأبرار.

تحالف تمدّن الليبي
9 أبريل 2011 م


Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home