Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
Sawt al-Amal
اذاعة صوت الأمل
Sunday, 18 December, 2005


حول موقع التشويش على إذاعة صوت الأمل

تود شركةAdvanced & Satellite TV والفريق الإعلامي بإذاعة صوت الأمل ـ دار الإذاعة الليبية في المهجر ـ التقدم بخالص الشكر والتقدير لأبناء ليبيا الخيرين الشرفاء في داخل الوطن على مختلف صور التأييد والمؤازرة غير المحدودة التي بعثوا بها إلينا بشتى الطرق والوسائل، والتي أعربوا فيها عن حسن مشاعرهم، ومدى ترقبهم لسماع إذاعة صوت الأمل باعتبارها إذاعة ليبية مستقلة عن هيمنة سلطة القذافي، وقد أبدى الكثيرون من هؤلاء الوطنيين رفضهم واستنكارهم واستيائهم الشديد من قيام نظام القذافي بالتشويش على الإذاعة.

كما نود في هذا السياق التوجه بعميق الامتنان لكل من قدم لنا يد العون في مختلف الأجهزة الرسمية للدولة، وبعض رجال الأجهزة الأمنية، على تزويدهم لنا بالمعلومات والوثائق والأخبار الهامة، ولا يفوتنا أيضا أن نتقدم إلى عدد من المثقفين والصحفيين والشعراء والمحامين وأساتذة الجامعات الذين تواصلوا معنا أو بعثوا إلينا بتأييدهم ودعمهم، مبدين استعدادهم ليس، لتقديم كافة أشكال الدعم المادي والمعنوي من أجل إعادة إنطلاق هذا الصوت من جديد فحسب، بل ودعمه وتطويره ليصبح أول فضائية ليبية مستقلة.

وفي إطار التوضيحات التي دأبت شركتنا والفريق الإعلامي العامل بها وحرصوا على اطلاع الرأي العام عليها، فقد وردت إلينا بعض المعلومات من داخل الوطن، وخاصة ببعض جهات أو مناطق التشويش التي يستخدمها نظام القذافي ضد أي محاولة لكسر احتكارها للاتصالات الدولية والإرسال الفضائي والمرئي والإذاعي.

وفيما يلي صور الأقمار الصناعية لأحد المواقع الخاصة بالتشويش، والتي لا تظهر بالضرورة أجهزة التشويش بوضوح، لكنها بحسب ما قمنا به من تحر، تؤكد تخصيص ذلك المكان لإنشاء محطة تقوم بالتشويش على إذاعة صوت الأمل.

الموقعA مستشفى صلاح الدين، والموقعB موقع محطة التشويش.

الموقعB محطة التشويش، والموقع H مزرعة عائلة حسونة الشاوش.

الموقعB محطة التشويش، والموقعM موقع أمني يتبع الحرس.

ملاحظات عن موقع التشويش:

(1) يوجد الموقع بمنطقة خلوة الفرجان.
(2) المنطقة التي يوجد بها موقع التشويش هي منطقة زراعية، ولا يكاد يمر عليها سوى أصحاب تلك المزارع.
(3) أقرب نقطة (للموقع) هي مزرعة والد حسونة الشاوش الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الليبية، والتي كشف عن وجود مصنع للخمور بها قبل فترة.
(4) يفصل مجرى مائي الموقع عن مزرعة من جهة، ويحده من الجهة الأخرى أرض زراعية يملكها المواطن فرج اللافي.
(5) يتبع الموقع جهاز الأمن الخارجي.
(6) تم الانتهاء من تركيب معدات التشويش في شهر أغسطس 2005 وقامت شركة ألمانية بتزويد ليبيا بالمعدات، وبعضها معدات أمريكية متطورة.
(7) يعمل في الموقع عدد من خبراء تقنية الاتصالات والكمبيوتر من حملة الجنسية الباكستانية.
(8) أقرب مركز عام للموقع هو معهد إبن منظور للمعلمين في طرابلس، ومستشفى صلاح الدين.
(9) من مناطق التشويش الأخرى التي وردت حولها بعض المعلومات تلك الملاصقة لقاعدة الملاحة سابقا، حيث يقوم فريق من الأوكرانيين بالإشراف الكامل عليها.

إذاعة صوت الأمل
شركة Advanced TV & Satellite Ltd
لندن
16 ديسمبر 2005


Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home