Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
التجمع الجمهوري من أجل الديمقراطية والعدالة الاجتماعية
The Republican Assembly For Democracy And Social Justice

Wednesday, 8 November, 2006

توضيح
بخصوص نشر "مذكرة توضيحية ، داخلية ،
بشأن التقرير السياسي الصادر عن اللجنة السياسية"

نشر موقع "ليبيا وطننا" : مذكرة توضيحية بشأن التقرير السياسي الصادر عن اللجنة السياسية"، بتاريخ يوم الاثنين 6 أكتوبر 2006. وقد صدرت، هذه المذكرة، عن التجمع الجمهوري من أجل الديموقراطية والعدالة الإجتماعية. وتجنباً لأي التباسات فإن التجمع الجمهوري يود توضيح التالي :
ـ إن المذكرة، المشار إليها أعلاه، لم ترسل، من طرف التجمع الجمهوري، للنشر، لا في موقع "ليبيا وطننا" ولا في غيره من المواقع.
ـ المذكرة، التوضيحية، هي مذكرة داخلية صادرة، فعلا، عن التجمع الجمهوري وكانت قد أُرسلت إلى الإخوة أعضاء هيئة المتابعة بالمؤتمر الوطني. عن طريق البريد الإلكتروني لكل منهم.
الآن، بعد أن أصبحت هذه المذكرة شأناً عاماً، وهذا ما لم نُرده منها، توجب علينا التأكيد على الآتي :
ـ إن ما قد يحدث من اختلافات في وجهات النظر أو تفارق في المواقف والإجتهادات بين الإخوة في هيئة المتابعة، تنظيمات ومستقلين، ينبغي ألا يفسر خارج إطار الحوار البنّاء داخل حيز المؤتمر الوطني الذي سيظل مشروعنا الوطني الأصيل الذي تتكامل فيه رؤيتنا الوطنية وينضج فيه نضالنا ونؤصل فيه لمطالبنا وتستقيم فيه مواقفنا الوطنية.
ـ وبالتالي فإن تماسك هذا المؤتمر واستمراره يظل من أولى أولوياتنا في التجمع الجمهوري، وكلنا يدرك ان استمرار المؤتمر، وتفعيله، وتجذير مقولاته؛ مشروط بتضامن اعضائه وتمسكهم به وإيمانهم بثوابته الوطنية التي عبرت عنها مطالبه وتوصياته. ولا بأس من التذكير؛بأنه على رأس هذه المطالب يأتي مطلب تنحي العقيد معمر القذافي عن كافة سلطاته وصلاحياته الثورية والسياسية والعسكرية والأمنية، ورفض التوريث.
ـ وكما أنه لا يخالجنا شك في عدالة مطالب المؤتمر الوطني، فإن الأمر ذاته ينسحب على مصداقية الإخوة أعضاء المؤتمر والتزامهم بما توافقوا عليه وأقرّوه، واتخذوه منهجاً للعمل وطريقا للتحرّر من هذا النظام الفاشي.
ـ ومن هنا جاء مطلبنا، في نهاية المذكرة، بضرورة انعقاد المؤتمر الوطني للمعارضة الليبية في دورة ثانية، من أجل التقييم والمراجعة،وانتخاب هيئة جديدة.

فرج بوالعَشّة
منسق التجمع الجمهوري من أجل الديموقراطية والعدالة الاجتماعية
حُرّر في 6 أكتوبر 2006


Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home