Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
The National Front For The Salvation Of Libya (NFSL)
الجبهة الوطنية لأنقاذ ليبيا

www.libyanfsl.com

الأثنين 30 مارس 2009


تصريح صحفي
اعتقالات في صفوف أهالي شهداء سجن بوسليم

تتابع الجبهة الوطنية لإنقاذ ليبيا بقلق بالغ التطورات الأخيرة بشأن اعتقال سلطات نظام القذافي لمجموعة من أهالي شهداء سجن بوسليم، الأمر الذي يؤكد مرّة أخرى على حقيقة نظام القذّافي ونواياه، وما يسعى إليه من تواصل الظلم والطغيان في حق أبناء الشعب الليبي، كما يؤكد الضغوط المتنامية التي تواجهها أسر الشهداء.

المعلومات الواردة من داخل ليبيا تؤكد بأن أجهزة القمع التابعة لنظام القذافي داهمت منازل عديد من أهالي ضحايا سجن بوسليم الذين تم إبلاغهم بمقتل ذويهم في جريمة بوسليم الدامية خلال عام 1996م.

لم يكتف نظام القذافي بارتكاب هذه الجريمة البشعة، ولم يكتف بالإصرار على إنكارها طيلة هذه السنوات، بل نجده يتبع ذلك باستمرار أجهزة القمع في متابعة سياسات القهر والتخويف فتقوم بالزج بالمزيد من أبناء شعبنا المظلوم في السجون، وبالعبث بمشاعر أسر الضحايا وإرهاقهم بمضاعفة مصابهم بسماع وزيادة الضغوط النفسية والمادية عليهم.

كما أفادت مصادر الجبهة في الداخل بأن عددا من أعوان نظام القذافي وعلى رأسهم المدعو عبدالله السنوسي قاموا بنكثيف زياراتهم إلى أهالي ضحايا هذه المجرزة للضغط عليهم من أجل التنازل والقبول بتعويضات هزيلة، ولكن أهالي هؤلاء الشهداء الأبطال استمروا في صمودهم في وجه هذه الإغراءات والضغوطات المستمرة، فكان مصيرهم اعتقال أبنائهم وتغييبهم إلى أماكن مجهولة.

إن الجبهة الوطنية لإنقاذ ليبيا تؤكد من جديد على تحميل المسؤولية المباشرة إلى العقيد معمر القذافي عن هذه الجرائم النكراء، فهو من أصدر الأوامر المباشرة لارتكابها، وهو المسؤول عن سياسات القمع والقهر والاعتقالات العشوائية التي طالت عشرات الآلاف من المواطنين الأبرياء ومازالت مستمرة.

إن التعويل على أن حكم القذافي سيقوم بالإنصاف وإحقاق الحق... والتعويل على أن أية تحقيقات تتم في ظل هذا الحكم قد تقود إلى الجناة الحقيقيين، هو –في الواقع- مضيعة للوقت وخداع للنفس.. إن أمام شعبنا عدة طرق يسلكها لكنها جميعا لا تمر من خلا ل مداهنة النظام.. ولا من خلال تسمية الأشياء بغير مسمياتها.. ولكنها تنطلق من التعاون والتكاتف الشعبي.. وتدور حول الإصرار على كافة المطالب والحقوق وعلى رأسها أن يدفع الجناة ثمن جريمتهم البشعة.

وفي الوقت الذي نشاطر أهلنا وأحباءنا في مصابهم الأليم الذي هو مصاب يمس كل الليبيين، ونشد على أيدي أهالي الشهداء الذين تم إعتقال أبنائهم، فإننا في الجبهة نحث على كافة أبناء الشعب الليبي على القيام بدورهم في مساندة أهالي الشهداء والوقوف إلى جانبهم لمواجهة هذه الضغوط.

عاش نضال شعبنا الليبي، رحم الله الشهداء الأبرار.. وجعل ثأرهم على من ظلمهم.

وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلًا عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُون َۚ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ مُهْطِعِينَ مُقْنِعِي رُءُوسِهِمْ لَا يَرْتَدُّ إِلَيْهِمْ طَرْفُهُم ْ ۖ وَأَفْئِدَتُهُمْ هَوَاءٌ

الجبهة الوطنية لإنقاذ ليبيا
4 ربيع الثاني 1430هـ
الموافق 30 مارس 2009م


Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home