Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
The National Front For The Salvation Of Libya (NFSL)
الجبهة الوطنية لأنقاذ ليبيا

www.libyanfsl.com

الجمعة 29 يناير 2010


بيان

اجتماع قيادي للجبهة

عقدت الجبهة الوطنية لإنقاذ ليبيا اجتماعا قياديا برئاسة الأستاذ إبراهيم عبدالعزيز صهّد الأمين العام للجبهة، وقد حضر الاجتماع أعضاء اللجنة التنفيذية وأعضاء المكتب الدائم وعدد من قياديي الجبهة. وقد ناقش الاجتماع الأوضاع الراهنة للقضية الوطنية الليبية على ضوء المعلومات والتقارير الواردة من داخل الوطن والتي تفيد بتفاقم حالة الارتباك التي باتت تعتري تصرفات أجهزة وعناصر الحكم مع استمرار الممارسات القمعية الموجهة ضد أبناء الشعب الليبي، واستمرار إهدار الأموال والثروات الليبية وتقديمها لقما سائغة للشركات الأجنبية، وتبذيرها على الأهواء والنزعات الخبيثة، في الوقت الذي تتواصل وتستمر سياسات الحرمان والتقتير على الشعب الليبي.

وعرضت في الاجتماع تقارير حول ممارسات النظام القمعية المستمرة بخصوص قضية مجزرة سجن بوسليم وبخاصة إخضاع أهالي الشهداء إلى التهديد والابتزاز، والتسويف والمماطلة في الاستجابة لمطالبهم العادلة، وآخر هذه الممارسات المساعي الآثمة لأجهزة النظام لزرع الفتنة وبثها بين أبناء الشعب الليبي لمزيد من الضغط على أهالي الشهداء ولضرب أبناء الشعب الليبي بعضهم ببعض، في الوقت الذي يستمر فيه النظام بإغداق الرعاية والحماية على المجرمين القتلة الذين ارتكبوا هذه الجريمة النكراء وقاموا بتنفيذها. وفي هذا الصدد، فإن الجبهة الوطنية لإنقاذ ليبيا تحيي صمود أهالي شهداء مجزرة سجن بوسليم، وتكبر شجاعتهم واعتصاماتهم وتؤكد مجدداً على تضامنها الكامل معهم في مطالبهم العادلة في الكشف عن كل تفاصيل هذه الجريمة النكراء بما في ذلك حقهم في استلام رفات ذويهم الشهداء ودفنهم بطريقة لائقة حسب الأصول الشرعية، وضرورة محاسبة مرتكبي هذه الجريمة وتقديمهم للمحاكمة. وإن الواجب يدعو كل الليبيين إلى التكاتف والتضامن ومساندة ضحايا هذا النظام الإجرامي، وعلى وجه الخصوص مؤازرة أهالي شهداء مجزرة سجن بوسليم وذلك بمشاركتهم في اعتصاماتهم وتأييد مطالبهم العادلة وتقديم كل صور العون والمساندة لهم. وترى الجبهة أن من واجبها تحذير كافة أبناء الشعب الليبي من مغبة الانسياق وراء الفتن التي يحاول نظام القذافي اختلاقها وزرعها ومناشدة الجميع بالتحلي بالوعي وتفويت الفرصة على النظام وحرمانه من تحقيق مآربه الدنيئة.

كما استمع المجتمعون إلى تقارير أمنية تعكس آخر التطورات للأوضاع الراهنة داخل البلاد وبالأخص في أوساط دوائر نظام القذافي المختلفة، بما في ذلك مناورات أبناء القذافي المفضوحة وتدخلاتهم الهمجية المباشرة في أمور البلاد السياسية والإقتصادية والإجتماعية وعلى وجه الخصوص نهبهم للمال العام وإنفاقه بصورة مفضوحة ومقززة إرضاء لمجونهم ولرذائلهم. كما تدارس الاجتماع تقارير حول التحركات الواسعة من قبل عدد من عناصر النظام لعقد التحالفات من أجل التشبث بمراكز القوة المختلفة وتقاسم ثروات البلاد.

وقد أصدر الاجتماع عددا من القرارات والتوصيات المتعلقة بتكثيف رصد ومتابعة مجريات الأمور وتطوراتها، وعهد إلى اللجنة التنفيذية للجبهة بمهمة تشكيل فرق عمل للمتابعة وتنشيط الفعاليات المختلفة بغية التصدي لمخططات نظام القذافي من أجل ترسيخ حكمه وإستمراريته في قمع الشعب الليبي وإهدار ثرواته.

وفي هذه الظروف الحساسة والتي تعكس مدى هشاشة هذا النظام وتنامي ظاهرة التخريف السياسي للقذافي، فإن الجبهة تجدد النداء العاجل إلى جميع القوى الوطنية الخيرة، العسكرية منها والمدنية، القادرة والفاعلة على التحرك والتأثير داخل أرض الوطن أن تستشعر مسؤوليتها الوطنية والتاريخية، وأن تتقدم بكل جسارة وبدون تردد من أجل تحقيق أمل شعبنا المشروع في وضع نهاية عاجلة وحاسمة لنظام القذافي الجاثم على صدره، ومن أجل العودة بليبيا إلى كافة أبنائها في ظل نظام دستوري ديمقراطي عادل، يقوم على الاختيار الحر لكافة أبناء الشعب الليبي.

ولينصرن الله من ينصره إن الله لقوي عزيز
وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون
عاشت ليبيا .... والجنة والخلود لشهدائها الأبرار

الجبهة الوطنية لإنقاذ ليبيا
الجمعة 6 صفر 1431هـ
الموافق 22 يناير 2010


Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home