Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
The National Front For The Salvation Of Libya (NFSL)
الجبهة الوطنية لأنقاذ ليبيا

www.libya-nfsl.org

Thursday, 28 February, 2008


بيان صحفي

سبق للجبهة الوطنية لإنقاذ ليبيا أن شاركت في كل المراحل التأسيسية للمؤتمر الوطني للمعارضة الليبية منذ أن كان عقد مؤتمر للمعارضة الليبية فكرة، مرورا بكل الاتصالات واللقاءات الحوارية التي تكللت بانعقاد المؤتمر في لندن في صيف 2005.

وكان المؤتمر حصيلة "اتفاق وطني" حدد الأسس التي ينعقد المؤتمر بموجبها، وأرسى صيغة اللقاء بين التنظيمات والمستقلين تحت مظلة المؤتمر. وقد تمخض المؤتمر على "توافق وطني" بشقيه السياسي والتنظيمي، رسم الأسس والرؤى المشتركة لمعالجة القضية الليبية، وأنشأ الأطر التي يدار بها العمل الجماعي في إطار المؤتمر، وكيفية تشكيل هذه الأطر.

وفي مضمار الإعداد لعقد المؤتمر الثاني لاحظت الجبهة الوطنية لإنقاذ ليبيا التباين الذي نشأ ثم أصبح يتسع حول تفسير "التوافق الوطني" إلى درجة ترديد دعوات للتخلي عن صيغة التوافق والبحث عن صيغ أخرى، وانعكس ذلك التباين على الخيارات المزمعة لأطر المؤتمر، كما انعكس على عدة أمور أخرى، بما فيها إقحام قضايا ومسائل خلافية بعضها يتناقض مع صيغة اللقاء. وقد أدى هذا كله إلى تكوين أجواء غير إيجابية.

إزاء ذلك، فإن الجبهة الوطنية لإنقاذ ليبيا لن تحضر أعمال المؤتمر الوطني الثاني المزمع عقده في لندن في أواخر مارس 2008، غير أنها لا تمنع الراغبين من أعضائها من الحضور بصفتهم الشخصية.

إن الجبهة تتمنى للمؤتمر النجاح والتوفيق، وتعبر عن استعدادها للتعاون المستقبلي مع أطر المؤتمر في القضايا المشتركة.

إن الجبهة الوطنية لإنقاذ ليبيا تؤكد عزمها على المضي قدما على طريق الإنقاذ مترسمة خطى الشهداء الأبرار، مستلهمة عطاءهم، وفية لدمائهم، إلى أن يأذن الله بنصره، ويومئذ يفرح المؤمنون بنصر الله، ويومئذ تعود ليبيا دولة تصون الحقوق والقيم والمقدسات، وتكفل الحرية والعدل لكافة أبنائها.

الجبهة الوطنية لإنقاذ ليبيا
21 صفر 1429 الموافق 28 فبراير 2008


Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home