Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
The National Front For The Salvation Of Libya (NFSL)
الجبهة الوطنية لأنقاذ ليبيا

www.libyanfsl.com

الجمعة 26 مارس 2010



نداء للتضامن مع أسر وأهالي شهداء مجزرة سجن بوسليم

من أجل التضامن مع أسر وأهالي شهداء مجزرة سجن بوسليم
ومن أجل تعزيز وقفتهم الشجاعة وتأييد مطالبهم العادلة

فإن الجبهة الوطنية لإنقاذ ليبيا تناشد وتهيب بكافة المعارضين والنشطاء السياسيين والحقوقيين الليبيين خارج ليبيا على امتداد بلدان العالم أن يقوموا بإنشاء جمعيات وروابط في مدن تواجدهم للتضامن مع أسر وأهالي شهداء وضحايا مجزرة سجن بوسليم، وأن يقوموا بمختلف الأنشطة الجماعية التي من شأنها إبراز وتعزيز وقفة إخواننا الأهالي وتأييد مطالبهم، سواء بعقد اعتصامات أو مكاتبة الجهات الدولية والحقوقية المختلفة أو بعقد ندوات حول القضية بغية إبرازها، كل حسب قدراته وإمكاناته.

إن قضية مجزرة سجن بوسليم هي قضية تخص الليبيين جميعا، وإن أقل ما يمكن أن نعمله نحن في الخارج هو دعمهم والشد من أزرهم ولو معنويا، كما أننا نناشد أهلنا في داخل ليبيا بالتضامن مع الأهالي والمشاركة في وقفاتهم الشجاعة، خاصة وأن إخواننا الأهالي يواجهون ضغوطا متزايدة من أجهزة النظام لإجبارهم على التنازل عن مطالبهم وحقوقهم العادلة المشروعة، بما في ذلك محاولات النظام الرامية إلى تصفية القضية عن طريق تعيين قاض للتحقيق كانت أول خطواته محاولة تجريم الشهداء وتوجيه تهم باطلة إليهم بدلا من السعي إلى إنصافهم والعمل على إظهار الحقيقة، وكذلك عن طريق محاولة النظام زرع الفتنة بين المواطنين الليبيين باختلاق قضايا أخرى والزج بها في إطار قضية مجزرة سجن بوسليم.

إن مطالب الأهالي ومطالب الشعب الليبي كله واضحة ومشروعة وعادلة، وهي تشمل:
1) الإعلان فورا ودون إبطاء عن أسماء كل القتلى في سجن "بو سليم"، والقيام رسميا بإخطار أهاليهم.
2) تقديم معلومات كاملة عن أسباب وتاريخ اعتقال كل سجين والمدة التي مكثها في السجن، والتهمة الموجهة له، والمحكمة التي مثل أمامها، والقوانين التي حوكم بموجبها، وأسماء هيئة المحكمة وهيئات الدفاع، والحكم الصادر بحق السجين وتاريخ صدوره.
3) تقديم معلومات كاملة توضح تاريخ وسبب الوفاة ، إذا كان الحكم ينكر أنها لم تكن بسبب القتل.
4) الإفصاح عن أماكن وتواريخ الدفن.
5) تسليم الرفات إلى الأهالي، والسماح لهم بدفن ذويهم بما يليق وفقا للشريعة الإسلامية.
6) تقديم معلومات وتفاصيل كاملة عن جريمة إطلاق الرصاص على السجناء العزل، والجهات والأشخاص التي أمرت بها والجهات والأشخاص التي نفذتها. وتقديم المسؤولين عنها إلى المحاكمة.
7) الإفصاح عن الأسباب التي دعت حكم القذافي إلى التستر على هذه الجريمة طيلة هذه المدة، وعن المبررات بعدم إخبار أهالي القتلى في حينه، ولماذا تم الدفن سرا وإبقاء أماكن الدفن مجهولة حتى الآن، والمبررات التي دعت الأجهزة إلى إخبار الأهالي على دفعات.

إن الشعب الليبي مدعو أن يصطف وراء المطالب الوطنية والاستحقاقات المشروعة المترتبة عن مقتل أكثر من ألف ومائتي سجين سجنوا ظلما وعدوانا وقتلوا إجراما واستكبارا دون جريرة أو جريمة ارتكبوها حين كانوا عزلا من السلاح يوم واجهتهم آلة القتل والإجرام. إن هذه الاستحقاقات لا تتقادم ولا تسقط، وهي ليست كلها ملكا لأهالي الشهداء، بل هي ملك للشعب الليبي كله، فالشهداء أبناؤنا وإخواننا، والمصاب مصابنا، والعزاء عزاؤنا جميعا.

((وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلًا عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُون َۚ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ مُهْطِعِينَ مُقْنِعِي رُءُوسِهِمْ لَا يَرْتَدُّ إِلَيْهِمْ طَرْفُهُم ْ ۖ وَأَفْئِدَتُهُمْ هَوَاءٌ))

((وَسَيَعْلَمُ الَّذِينَ ظَلَمُوا أَيَّ مُنْقَلَبٍ يَنْقَلِبُونَ))

الجبهة الوطنية لإنقاذ ليبيا
9 ربيع الثاني 1431 هـ.
25 مارس 2010 م.


Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home