Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
The National Front For The Salvation Of Libya (NFSL)
الجبهة الوطنية لأنقاذ ليبيا

www.libya-nfsl.org

الجمعة 24 اكتوبر 2008


بيان حول مهزلة المظاهرات المسيّرة

تتابع الجبهة الوطنية لإنقاذ ليبيا المهزلة التي تنفذها أجهزة حكم القذافي وذلك بتسيير مظاهرات للمطالبة "بعودة سيف القذافي"، والزعم بأن هذه المظاهرات تتم بصورة عفوية نابعة من إرادة حرة للمدفوعين إلى المشاركة بها.

كان واضحا منذ البداية أن ما قاله سيف القذافي في خطابه بتاريخ 20 أغسطس الماضي بزعمه التوقف عن التدخل في الشأن العام الليبي ليس إلا مقدمة لتسيير المظاهرات المطالبة به حتى يمكن استخدامها كغطاء يسمح لسيف القذافي أن يواصل ويوسع تدخلاته السافرة في الشؤون العامة الليبية.

إن شعبنا الليبي يعرف تماما الأساليب الديماغوجية التي يستخدمها القذافي لتزييف إرادة الشعب الليبي والتي مارسها على طول حكمه. إنها لعبة سمجة ومفضوحة ولا يمكن أن تخدع أحدا.

إن ما يحاوله القذافي هو استخدام ما يسمى بمنظمة الشباب الليبي واللجان الثورية لإيجاد قاعدة وغطاء ولمنح سيف شرعية مزيفة تتيح له ممارسة تدخلاته في الشأن العام الليبي بطريقة أوسع مما كانت عليه في السابق. إن ما يسمى بمنظمة الشباب الليبي واللجان الثورية لا تمتلكان أية مشروعية، فالأولى مؤسسة ينهب سيف ميزانياتها من قوت الشعب الليبي وإمكاناته، والثانية لم يعرف الشعب الليبي منها إلا القهر والإجرام والإرهاب.

إن الجبهة الوطنية لإنقاذ ليبيا تعيد القول بأن مساعي القذافي وابنه لا تعدو كونها هروبا إلى الأمام، ومحاولات رخيصة لكسب الوقت، ولتكريس حكم القذافي وأبنائه وسيطرتهم على مقدرات الشعب الليبي. فلا إصلاح يرتجى منهم، ولا ثقة في عهودهم.

إن هذا كله يتطلب من كل أبناء ليبيا وقفة جادة في صفوف متراصة نؤكد من خلالها رفض مساعي الخداع التي يحيكها القذافي وأبناؤه ويعينهم عليها آخرون، ونتمسك بالثوابت الوطنية الرافضة لحكم القذافي ولمساعيه الرامية لتوريث ليبيا لذريته. إن انتهاء حكم القذافي بكل ما يمثله ويعنيه هو الأساس لاستعادة بلادنا ومن ثم إعادتها إلى كنف الشرعية الدستورية التي تكفل الحرية واحترام حقوق الإنسان والاستثمار الواعي المتطور لإمكانات البلاد وقدراتها.

ولينصرن الله من ينصره إن الله لقوي عزيز

الجبهة الوطنية لإنقاذ ليبيـا
23 من شوال 1429هـ.
23 اكتوبر 2008 م.


Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home