Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
The National Front For The Salvation Of Libya (NFSL)
الجبهة الوطنية لإنقاذ ليبيا

www.libyanfsl.com

الثلاثاء 22 مارس 2011


رسالة إلى أمين عام الجامعة العربية

15 ربيع ثاني 1431هـ 20 مارس 2011م السيد عمرو موسى
أمين عام الجامعة العربية / القاهرة
بعد التحية

تلقينا وشعبنا الليبي باستغراب شديد تصريحاتكم الأخيرة بخصوص الموقف في ليبيا، ونحن نستنكر وبكل شدة هذه التصريحات التي تفتقد المسؤولية والدقة والتي تأتي في وقت حرج للغاية. ونود أن نوضح ما يلي:

1) إن تصريحاتكم مؤسسة على معلومات كاذبة ومضللة تذيعها أجهزة القذافي في حربها الإعلامية والنفسية ضد شعبنا الليبي، ونعبر عن قلقنا الشديد أن تكون هذه التصريحات متماهية مع مواقف معمر القذافي وخادمة لحربه ضد شعبنا، خاصة وأن هذه التصريحات قد أصبحت مادة يستخدمها إعلام معمر القذافي في حربه النفسية ضد الشعب الليبي. 2) إن هذه التصريحات تأتي مناقضة لقرار مجلس الجامعة العربية، ولحقيقة أن عددا من دول الجامعة مشاركة في أعمال التحالف الدولي المنفذ لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 1973. إن هذا يخل بصورة جوهرية بواجباتكم ومهامكم بموجب ميثاق الجامعة ونظمها. فهل أنت تدين قرار الجامعة وتحاول التنصل منه، أو أنك تدين مواقف الدول العربية الداعمة والمشاركة في عمليات التحالف الدولي.

3) وعليه فهي تصريحات تعبر عن شخصكم ولم يُستشر بخصوصها مجلس الجامعة الذي أصدر ذلك القرار، وليس من حقك إطلاقها خاصة في هذا الوقت الحرج، بل إن هذه التصريحات تضع أمامنا تساؤلات غاية في الخطورة عن مراميها ومقاصدها الحقيقية، وعن الاستعجال في إطلاقها.

4) إن فرض حظر جوي أمر طلبه المجلس الوطني الانتقالي، وأكد عليه قرار مجلس الجامعة العربية، وصدر بخصوصه قرار مجلس الأمن الدولي رقم 1973 الذي لم تعترض عليه أية دولة. ولقد تم كل ذلك بخلفية تتفهم أن تنفيذ الحظر الجوي لا يمكن أن يتم إلا بالتعامل مع الدفاعات الجوية التي يمتلكها القذافي. إن هذا الفهم كان واضحا أمام الجميع ولم يكن مفاجأة بأي حال من الأحوال.

5) إن قرار مجلس الأمن المذكور يشتمل على: ضرورة وقف القذافي للعمليات الحربية ضد الشعب الليبي، واتخاذ كافة التدابير لحماية المدنيين، وضرورة احترام والاستجابة لمطالب الشعب الليبي المشروعة. كلها أمور لم ينفذها القذافي. إن الشروع في تنفيذ هذا القرار قد تم في الوقت الذي كان القذافي يهدد صراحة بدك ثاني مدن ليبيا (بنغازي) وتسويتها بالأرض وتحويلها إلى أنقاض والانتقام من سكانها، وكانت قواته تنفذ تلك التهديدات بالفعل، وتقصف بالطيران والمدفعية وراجمات الصواريخ الأحياء السكنية في مدن بنغازي واجدابيا والزنتان ومصراته ويفرن وغيرها، وكان مرتزقته يحاصرون مصراته والزاوية وازواره، ويتحشدون قبالة مدن جبل نفوسة، وكانت قواته تتحرك على المحور الجنوبي نحو طبرق لعزل الشعب الليبي عن الحدود مع مصر. لقد كنا نتوقع أن تكون تصريحاتكم منصبة على مؤازرة الشعب الليبي في محنته، وفيما يواجهه من إبادة جماعية، وعلى إدانة قصف الشعب الليبي بهذه الأسلحة الشرسة، كنا نتوقع منكم إدانه قطع المياه عن سكان مدينة مصراته ثالث مدن ليبيا، وعن مدينة الزنتان، كنا نتوقع منك إدانة تسوية أحياء كاملة من مدينة إجدابيا بالأرض وتحويلها إلى ركام، واستنكار كل الجرائم الهمجية التي يرتكبها معمر القذافي وأسرته وأعوانه. كنا نتوقع منك أن تقول خيرا أو أن تصمت.

6) إن مطالبتكم بعقد اجتماع طارئ للجامعة العربية يطرح أمامنا تساؤلا مشروعا، أين كانت مثل هذه المبادرات والاستعجال عندما كان الليبيون يتلقون بصدور عارية رصاص مضادات الطيران، ويقتلون بالآلاف. لماذا انتظرتم لأكثر من أربعة أسابيع دون أن نسمع منكم دعوة لمجلس الجامعة. إن الإجابة على هذا السؤال توضح مدى تحيزكم كأمين عام للجامعة العربية، هذا التحيز يفقدكم الحيدة الضرورية لمن يتولى هذا المنصب.

7) أصدقك القول بأنك قد فقدت كل مصداقية سواء لدى الشعب الليبي أو لدى الشعوب المحبة للحرية، الداعية لحقن دماء الأبرياء، بل ربما فقدت هذه المصداقية لدى عدد من حكومات الدول العربية وحتى على المستوى الدولي.

وفي الختام، فإن دماء الليبيين وأرواحهم عزيزة وغالية، وإن ما يجري في ليبيا هو من البشاعة والخطورة بحيث يتطلب توخي المسؤولية في أية أعمال أو تصريحات، وتوخي مصلحة الشعب الليبي، وأولها فعل كل ما يحقن دماء الليبيين. إن من يقتل الليبيين هو معمر القذافي وليس أحد غيره. وإننا ندعوك أن تصحح مواقفك أو أن تستقيل.

إبراهيم عبدالعزيز صهد
الأمين العام

ـــــــــــــــــــــــــــ

ــ صورة إلى أصحاب السعادة وزراء خارجية الدول العربية


Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home