Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
The National Front For The Salvation Of Libya (NFSL)
الجبهة الوطنية لأنقاذ ليبيا

www.libyanfsl.com

الأحد 18 ابريل 2010



جريمة أخرى يقترفها حكم القذافي
ضد أهالي شهداء مجزرة "سجن بوسليم"

تتابع الجبهة الوطنية لإنقاذ ليبيا بكل إكبار الاعتصامات الشجاعة التي يقوم بها أهالي شهداء مجزرة "سجن بوسليم"، التي ارتكبها أعوان العقيد معمر القذافي ومساعدوه المقربون؛ تلك الجريمة البشعة التي راح ضحيتها أكثر من ألف ومائتي شهيد في خلال ساعات محدودة.

وتتابع الجبهة المساعي المستمرة لأجهزة الحكم الرامية إلى إجبار الأهالي على التخلي عن مطالبهم العادلة عن طريق التضييق عليهم وإخضاعهم للضغوط والتهديدات المستمرة. كذلك تتابع الجبهة محاولات النظام المكشوفة للهروب من الاستحقاقات القضائية والحقوقية، ومحاولات النظام الرامية إلى تصفية القضية عن طريق تعيين قاض للتحقيق كانت أولى خطواته محاولة تجريم الشهداء وتوجيه تهم باطلة إليهم بدلا من السعي إلى إنصافهم والعمل على إظهار الحقيقة، وكذلك عن طريق محاولات النظام زرع الفتنة بين المواطنين الليبيين باختلاق قضايا أخرى والزج بها في إطار قضية مجزرة سجن بوسليم، ومحاولة تأليب بعض المواطنين ضد أهالي الشهداء.

إن الاعتداء الآثم الذي اقترفه أحد أعضاء أجهزة القمع، مستهدفا الاعتصام السلمي الذي قام به أهالي شهداء مجزرة "سجن بوسليم" اليوم السبت 17 أبريل، الأمر الذي أدى إلى إصابة الأستاذ فتحي تربل، محامي شهداء مذبحة "سجن بو سليم" بإصابة بليغة في رأسه، وأدى أيضا إلى ترويع الأمهات والأطفال المشاركين في الاعتصام. إن هذا الاعتداء هو جريمة تصل إلى درجة الشروع في القتل، وهو جريمة دبرتها أجهزة الحكم لترفع من تهديداتها للأهالي ولتزيد من ترويعهم وإجبارهم على التخلي عن مطالبهم العادلة.

إن الجبهة الوطنية لإنقاذ ليبيا تدين وبكل شدة هذا الاعتداء الآثم. كما تدين ما قامت به أجهزة الحكم من حماية المعتدي ومحاولاتها التضييق على الأستاذ فتحي تربل بدلا من حمايته والتحقيق معه بدلا من التحقيق مع الجاني. إن حكما يرتكب جرائم القتل في حق المواطنين، ويرتكب جرائم "الغيلة" بدفن الشهداء سرا وإخفاء مقتلهم طيلة هذه السنوات الطوال، ويقوم بإخفاء هذه الجرائم والتستر على مرتكبيها وحمايتهم، بل ومحاولة تجريم الضحايا، ويعتدي على اعتصام سلمي تقوم به أمهات وآباء وأطفال، ويتجاهل كل مطالبهم العادلة، بل يسعى إلى زرع الفتن واختلاق المعوقات أمام هذه المطالب، إن حكما هذه جرائمه وممارساته لا يستبعد منه أن يرتكب أية فضائع أخرى، ولهذا فإن الجبهة تطالب وتناشد المجتمع الدولي أن يقوم بمسؤوليته في حماية أهالي شهداء "سجن بوسليم"، وبمؤازرتهم في مطالبهم العادلة المتمثلة في معرفة وتقديم الجناة للعدالة، واستلام رفاة ذويهم ودفنها وفقا للشريعة الإسلامية، واستيفاء حقوقهم كاملة غير منقوصة.

إن أبناء ليبيا في جميع المدن والقرى مطالبون بأن يقفوا وقفة جادة تمليها عليهم حقوق الأخوة والمشاركة في الوطن والمعاناة والمصير المشترك؛ وقفة يؤازروا فيها أهالي الشهداء ويشاركوهم في اعتصاماتهم، ويدافعوا عنهم، وأقل ما يجب أن يفعله كل مواطن أن لا يكون عونا لهذا الحكم على إخوانه. إن هذه القضية هي قضيتنا جميعا وتقتضي منا جميعا أن نقف منها الموقف الوطني والأخلاقي الضرورين.

إن الجبهة في الوقت نفسه تناشد أولئك المواطنين الذين دفع بهم الحكم في وجه أهالي شهداء "سجن بوسليم" أن يتحلوا بالوعي وأن يدركوا أن الشهداء الذين تم قتلهم في "سجن بوسليم" ليس لهم أي يد فيما لحق بذويهم، وأن المسؤول الأول والأخير عن مصابهم هو نفس الحكم الذي ارتكب جريمة "سجن بوسليم"، وأن من حقهم أن يطالبوا هم أيضا هذا الحكم بحقوقهم، وهذا لا يتعارض مع قضية أهالي شهداء "سجن بوسليم".

إن الجبهة الوطنية لإنقاذ ليبيا تكرر التعبير عن التقدير والإكبار للاعتصامات السلمية التي يقوم بها أهلنا .. اهالي الشهداء، وتشد على أياديهم، وتجدد الإعلان عن تضامنها المطلق مع مطالبهم العادلة، وبأنها لن تدخر جهدا في مناصرة حقوقهم المشروعة.

((ولينصرن الله من ينصره إن الله لقوي عزيز))

((وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلًا عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُون إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ مُهْطِعِينَ مُقْنِعِي رُءُوسِهِمْ لَا يَرْتَدُّ إِلَيْهِمْ طَرْفُهُم ْ وَأَفْئِدَتُهُمْ هَوَاءٌ))

((وَسَيَعْلَمُ الَّذِينَ ظَلَمُوا أَيَّ مُنْقَلَبٍ يَنْقَلِبُونَ))

الجبهة الوطنية لإنقاذ ليبيا
3 جمادى الأولى 1431هـ
17 أبريل 2010 م


Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home