Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
The National Front For The Salvation Of Libya (NFSL)
الجبهة الوطنية لأنقاذ ليبيا

www.libyanfsl.com

الجمعة 15 اكتوبر 2010


خبر وتعليق

السفينة الجانحة والقذافي واشعال نار الفتن

نشرت صحيفة الوطن اليمنية ( 14/10/2010م.) خبراً مفاده أن إحدى الدوريات التابعة للقوات البحرية في اليمن عثرت علي سفينة ليبية تدعى(M/V RAM) وهي جانحة على ساحل جزيرة سمحة بأرخبيل سقطرى .ونسبت الصحيفة إلى مسئول في خفر السواحل اليمنية ان أفراد الدورية البحرية عثروا بداخل السفينة على بعض الأوراق والملفات ,وأثار دماء وطلقات نارية في كابينة كابتن السفينة، وأن مصير طاقم السفينة مجهول.

واوردت الصحيفة أن مركز الإعلام الأمني التابع لوزارة الداخلية اليمنية نقلا عن مسئول في خفر السواحل، أن السفينة الجانحة التي عثر عليها بساحل جزيرة سمحة ترفع علم كوريا الشمالية وتعود ملكيتها لشركة ليبية تدعى(WHITE SEA SHIPPING OF LIBYA) "شركة البحر الابيض الليبية للملاحة" ، مشيرا إلى ان السفينة كانت تعرضت للاختطاف من قبل قراصنة صوماليين في الثالث من شهر فبراير من هذا العام ( 2010م) أثناء إبحارها بمحاذاة جنوب ساحل منطقة أحور اليمني على مسافة تبعد حوالي 40 ميلاً بحرياً من منطقة عرقة بمحافظة شبوة..

والخبر يثير تساؤلين لا نحسب أنهما يغيبان عن المراقبين وإن كنا نرى التذكير بهما، أما التساؤل الأول فهو يتعلق بالتعتيم الكامل الذي مارسته سلطات نظام القذافي على خبر اختطاف السفينة الليبية رغم مرور قرابة تسعة اشهر على وقوعه. أما التساؤل الثاني فهو : ما هي المهمة التى كانت هذه السفينة تقوم بها في هذه المنطقة المشتعلة بالقتال؟.

الجدير بالذكر أن جهات يمنية رسمية وشعبية عديدة سبق لها على امتداد عدة سنوات ماضية أن اتهمت القذافي بتزويد المتمردين الحوثيين في المنطقة بالذخيرة والسلاح.

وللأسف فما يزال هناك من يراهن على أن يكف القذافي عن اشعال نيران الفتن والاقتتال في شتى ارجاء أمتنا المنكوبة به وبأمثاله.

المعلق السياسي للجبهة


Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home