Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
The National Front For The Salvation Of Libya (NFSL)
الجبهة الوطنية لأنقاذ ليبيا

الأثنين 12 يناير 2009


خبر وتعليق
تصريح القذافي الهزيل

يقول الخبر الذي نشرته وكالة الأنباء الليبية حرفيا :
وجه الأخ قائد الثورة هذه الليلة الدعوة التالية للعرب قائلا ( أدعو العرب إلى فتح باب التطوع للقتال مع الفلسطينيين ).

هذه من المرات القليلة التي تنسب التصريحات للقذافي دون أن يظهر هو ليدلي بها. فقد عودنا القذافي بحرصه على الظهور واستغلال مثل هذه المناسبات للمزايدات ولمحاولة إضفاء هالات الزعامة والقيادة على شخصه من خلال زعيق لا ينتهي تسخر له كافة وسائل الإعلام والدعاية . هذه المرة من المرات القلائل التي ينزوي فيها القذافي ويبحث عن وسيلة تبعده عن الأحداث الدائرة. اختفاء القذافي في زيارة لإفريقيا كان لا بد أن ينتهي، لكنها لسوء حظ القذافي قد انتهت قبل أن تتمكن إسرائيل من تحقيق أهداف هجومها الغاشم على غزة، ولهذا فقد استمر اختفاؤه وغيابه عن أحداث غزة، وكان هذا الخبر المقتضب، وهذا التصريح الهزيل الذي نسب للقذافي بمثابة رفع العتب دون تحمل المسؤولية عن هذا التصريح.

مضمون التصريح يحمل نفس أسلوب المزايدات التي تعودناها من القذافي لكن في هذه المرة اختفت البهارج والصخب الإعلامي المصاحب، بل واختفى صاحب التعليق ـ إن كان هو صاحبه حقيقة ـ بالكلية من على المسرح. فالقذافي يدعو العرب إلى فتح باب التطوع للقتال مع الفلسطينيين دون أن يبادر هو نفسه إلى ضرب المثل واتخاذ الإجراءات التي يطالب غيره باتخاذها، وهو هذه المرة يتخفى وراء وكالة الأنباء الليبية التي دست الخبر في طيات نشرتها على غير عادتها. وهذه كلها دلالات أخرى على موقف القذافي المتخاذل تجاه الحرب الوحشية التي تشنها إسرائيل عل سكان غزة الأبرياء.

على طول حكمه اتصفت سياسات القذافي وممارساته تجاه القضية الفلسطينية بالعبث ومحاولات استغلال معاناة الفلسطينيين لخدمة أغراضه الدنيئة بما فيها المزايدات الرخيصة وتسوية حسابات تافهة.

المعلق السياسي
الجبهة الوطنية لإنقاذ ليبيا


Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home