Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
The National Front For The Salvation Of Libya (NFSL)
الجبهة الوطنية لإنقاذ ليبيا

www.libyanfsl.com

الجمعة 11 مارس 2011


مذكرة الأمين العام للجبهة الوطنية لإنقاذ ليبيا
إلى اجتماع مجلس جامعة الدول العربية

أصحاب السعادة وزراء خارجية الدول العربية
صاحب السعادة الأمين العام لجامعة الدول العربية

السلام عليكم ورحمة الله

لقد تابع العالم كله خلال الأسابيع الثلاثة الماضية ما يرتكبه معمر القذافي وأسرته وأعوانه من جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية بحق الشعب الليبي، وما يقوم به من إغراق البلاد في مجازر دامية راح ضحيتها آلاف القتلى وآلاف الجرحى والمشوهين، وقيامه باختطاف مئات المواطنين، علاوة على شروعه في تخريب وتدمير إمكانات ليبيا الاقتصادية بضربه للمنشآت النفطية.

لقد استخدم القذافي كل أنواع الأسلحة والذخائر بما فيها سلاحي الطيران والبحرية ضد المواطنين الليبيين الذين يطالبون بحقوقهم المشروعة، كما استخدم المرتزقة الأجانب لترويع الليبيين وقتلهم. إن كل هذه الجرائم قد أسقطت بالكامل أية شبهة بقيت حول شرعية حكم القذافي لليبيا، كما أن بحارا من الدماء باتت تفصل بين الشعب الليبي والسفاح معمر القذافي. ولهذا فإن حكم معمر القذافي قد سقط بفقده للمشروعية الوطنية متمثلة في إرادة الشعب الليبي التي عبر عنها بكل وضوح ومهرها بدماء زكية، وكذلك فقده للمشروعية العربية والدولية متمثلة في قرار مجلس الجامعة القاضي بتجميد عضوية الوفد الذي يمثل نظام القذافي، وقرار مجلس الأمن الدولي رقم 1970 القاضي باتخاذ إجراءات صارمة ضد معمر القذافي وأسرته وأعوانه وإحالتهم إلى محكمة الجنايات الدولية، وقيام البوليس الدولي (الانتربول) بإصدار مذكرة اعتقال بحقهم، وقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة بتعليق عضوية ليبيا في مجلس حقوق الإنسان، وكذلك التصريحات الصادرة عن كثير من رؤساء الدول باعتبار حكم القذافي منتهيا ولاغيا.

إن تشكيل "المجلس الوطني الانتقالي" برئاسة السيد مصطفى عبدالجليل وزير العدل السابق، ومبادرة كل المدن المحررة في ليبيا بإعلان تأييدها للمجلس وانضوائها تحت لوائه، وقيام أعداد كبيرة من السفارات الليبية والتنظيمات السياسية والحقوقية الليبية في المنفى بتأييد المجلس، علاوة على توالي الاعترافات الصريحة والضمنية من عدد من الدول، كل ذلك يعطي للمجلس المشروعية لتمثيل الشعب الليبي والتعبير عن إرادته وعن طموحاته وآماله. لقد أصبح المجلس الممثل الشرعي الوحيد للشعب الليبي.

في هذه الظروف الحرجة والمصيرية فإن الشعب الليبي يتطلع إلى أشقائه العرب وإلى مجلسكم الموقر من أجل مواقف النصرة والتأييد، واتخاذ كافة التدابير التي تكفل حماية الشعب الليبي وإنهاء معاناته ودعم صموده، وعلى وجه الخصوص يشرفني مناشدتكم إلى اتخاذ الإجراءات التالية:

أولا: الاعتراف بالمجلس الوطني الانتقالي ممثلا شرعيا وحيدا للشعب الليبي، واعتماد حضور وفد عن المجلس لتمثيل ليبيا في اجتماعكم.

ثانيا: تقديم كافة أوجه المساعدة للمجلس الوطني الانتقالي للقيام بواجباته ومهامه في هذه المرحلة بالغة الحساسية والخطورة التي تمر بها ليبيا، بما في ذلك تمكين المجلس من السيطرة على كل إمكانات ليبيا وسفاراتها بالدول العربية، وتمكينه من الاضطلاع بمهام حماية المواطنين والدفاع عنهم.

ثالثا: الإسهام الفاعل والإيجابي للدول العربية في الجهود الدولية الرامية إلى حماية الشعب الليبي، بما في ذلك فرض حظر جوي على ليبيا بغرض شل قدرات القذافي العسكرية، وحرمانه من الاستمرار في استخدام سلاح الطيران ضد المواطنين، ومنعه من استخدام الطائرات لجلب المرتزقة والسلاح.

رابعا: تقديم المساعدات الإنسانية ، وعلى وجه الخصوص توفير الاحتياجات العاجلة من الأدوية والمعدات الطبية والأطباء والممرضين، وسد الحاجات المتفاقمة للأغذية.

خامسا: سحب اعتراف الدول العربية بنظام القذافي ووقف التعامل معه، وطرد السفراء الذين يستمرون على ولائهم له، وتنفيذ قرار مجلس الأمن بتجميد أرصدة القذافي في الدول العربية.

إننا على ثقة من أن مجلسكم الموقر سوف يرتقي بقراراته إلى الاستجابة العاجلة لنداءات الشعب الليبي، بما يحقن دماء الليبيين ويعجل من تحقيق إرادتهم، وفي الوقت نفسه نتوجه بالشكر والعرفان إلى الدول العربية التي اتخذت مواقف مساندة ومؤيدة للشعب الليبي وقدمت مساعدات عاجلة، ونخص بالذكر دولة قطر، ودولة الإمارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية، وجمهورية مصر العربية، والجمهورية التونسية، ودولة الكويت، والبرلمان الكويتي، ونشيد بقرار مجلس التعاون الخليجي باعتبار حكم القذافي فاقدا للشرعية.

وفقكم الله والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إبراهيم عبدالعزيز صهد
الأمين العام للجبهة الوطنية لإنقاذ ليبيا

5 ربيع الثاني 1432 هـ
10 مارس 2011 م


Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home