Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
The National Front For The Salvation Of Libya (NFSL)
الجبهة الوطنية لأنقاذ ليبيا

www.libyanfsl.com

الأحد 9 مايو 2010


بيان

في الذكرى السنوية لمعركة معسكر باب العزيزية

في مايو من كل عام نقف وقفة نتذكر فيها معركة معسكر باب العزيزية التي خاضها أبطال الجبهة الوطنية لإنقاذ ليبيا. نستذكر استشهاد البطل "أحمد إبراهيم احواس" المفوض العسكري للجبهة في السادس من مايو 1984، مقدما نموذجا فريدا في القيادة والشجاعة والإقدام. ونستذكر الرجال الأشاوس من مجموعة بدر الفدائية الذين خاضوا غمار المعركة في الثامن من مايو وفي الأيام التي تلتها مسجلين بشجاعتهم ملحمة فخار واعتزاز حين استرخصوا الحياة وجادوا بالمهج وساروا على نهج قائدهم في الإقدام والتضحية.

لقد كانت أحداث مايو المجيدة تعبيرا عن رفض الشعب الليبي لحكم الظلم والهمجية، وتجسيدا لإرادة الليبيين وتصميمهم على مقارعة الظلم والتصدي للطغيان، وإبرازا لمعاني الشجاعة والإقدام، فكانت أحداث مايو وستظل معينا لا ينضب من العبر، وزادا لا ينقطع من ذكريات الشمم، ونبراسا لا يخبو، وشعلة لا تنطفئ تنير طريق النضال وتحدد معالمه. لهذا كله أصبح مايو شهرا نقف فيه وقفات الذكرى والاعتبار والتزود بأقباس من العزيمة والتصميم.

إن ما تواجهه بلادنا اليوم من ظلم وقهر وطغيان، وما بلغته أحوال الوطن من تردي طال كافة أوجه الحياة، ومن إهدار لقدرات ليبيا وثرواتها، ومن حرمان لأبناء ليبيا من خيرات بلادهم وجعلها نهبا لمعمر القذافي وأولاده ومن يدور حولهم في مستنقع الخيانة والسرقة والفساد؛ كل ذلك يؤكد صحة الاختيارات الصعبة التي اختارتها الجبهة الوطنية لإنقاذ ليبيا ونفذها أبطال مايو.

إن إحياءنا لهذه الملحمة البطولية الخالدة هو استذكار لشهدائنا ورفاقنا، وهو إكبار لتضحياتهم الغالية، وهو عهد تقطعه الجبهة على نفسها أمام الله القوي المتين على المضي قدما على طريق الإنقاذ مترسمة خطى الشهداء الأبرار، مستلهمة عطاءهم، وفية لدمائهم، إلى أن يأذن الله بنصره، ويومئذ يفرح المؤمنون بنصر الله، ويومئذ تعود ليبيا دولة تصون الحقوق والقيم والمقدسات، وتكفل الحرية والعدل لكافة أبنائها.

المجد والخلود للشهداء الأبرار
ولينصرن الله من ينصره إن الله لقوي عزيز

الجبهة الوطنية لإنقاذ ليبيا
23 جمادى الاولى 1431 هـ
السابع من مايو 2010 م


Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home