Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
The National Front For The Salvation Of Libya (NFSL)
الجبهة الوطنية لأنقاذ ليبيا

www.libyanfsl.com

السبت 4 يوليو 2009


بيان بخصوص مظاهرات بوسليم

تنقل إلينا الأخبار الواردة من الوطن تنامي التحرك الشعبي الذي تقوده أسر شهداء مجزرة سجن بوسليم.

تزامنا مع مظاهرة بنغازي الأخيرة، تظاهر الأهالي في مدينة اجدابيا رافعين مطالبهم العادلة بضرورة الكشف الكامل عن تفاصيل هذه الجريمة البشعة، والكشف عن مرتكبيها وتقديمهم للمحاكمة، وتسليم رفات الشهداء إلى أهاليهم لدفنها.

وتزامنا مع الذكرى السنوية الثالثة عشر لمذبحة سجن بوسليم بذلت المعارضة الليبية في الخارج جملة من الفعاليات تمثلت في التظاهر والاحتجاج وإصدار البيانات والاتصال بالصحافة وبالمنظمات الدولية المهتمة بقضايا حقوق الإنسان.

في نفس الوقت يتزايد ضغط أجهزة حكم القذافي على الأهالي لإجبارهم على التنازل عن مطالبهم الشرعية العادلة، وقد أخذت هذه الضغوط أشكالا متعددة بما فيها التهديد ومحاولة إغراء الأهالي عن طريق رفع قيمة التعويضات التي يلوح بها النظام إلى مائتي ألف دينار، سوف يقوم النظام بدفعها من الخزانة الليبية لقاء تنازل الأهالي عن مطالبهم بمحاكمة المسؤولين عن هذه الجريمة النكراء وعن مطالبهم بتسليم رفات الشهداء. وآخر هذه المساعي الآثمة التي يقوم بها حكم القذافي محاولاته الزج بزعماء القبائل وبعض المتنفذين من عملائه للمشاركة في الضغط على الأهالي. وهو مسعى خسيس ينبغي أن يحذر منه ويترفع عن المشاركة فيه كل ليبي ناهيك عمن ينظر إليهم على أنهم زعماء في قبائلهم، وليتذكر هؤلاء .. وليسألوا أنفسهم هل أخذ هذا الحكم بخاطرهم عندما زج بالأبرياء من قبائلهم في السجون؟ وهل راعى مشاعرهم يوم علق أبناء قبائلهم الأبرياء على المشانق؟ وهل حسب هذا النظام الهمجي حسابهم يوم ارتكب جريمته النكراء في سجن بوسليم؟ إن الجبهة لتحذر أشد التحذير من أن هذا المسعى الخبيث يقصد منه بث الفرقة وتشتيت الشمل وزيادة الضغوط على الأهالي.

إن مساعي وجهود الأهالي ومظاهراتهم واعتصاماتهم التي تساندها الإجراءات الدؤوبة التي يقوم بها الليبيون في الخارج قد بدأت تؤتي ثمارها في الضغط على أجهزة الحكم، وإرباك مرتكبي هذه الجريمة، كما أنها ابتدأت تشد إليها انتباه وأنظار الرأي العام العالمي والمنظمات الدولية المهتمة بحقوق الإنسان والصحافة العالمية، وهذا ما جعل النظام يرفع قيمة التعويضات التي يلوح بها ويسعى لإقحام القبائل، وغير ذلك من الإجراءات. ولهذا فينبغي أن تستمر الاعتصامات والمظاهرات وتكثف ولا تتوقف.

ومجددا تكرر الجبهة الوطنية لإنقاذ ليبيا تحيتها وإكبارها وتضامنها مع المظاهرات الشجاعة في بنغازي واجدابيا، ومع المساعي التي يبذلها أهالي الشهداء في مختلف أرجاء الوطن، وتناشد الجبهة كافة أبناء ليبيا وبناتها في الداخل والخارج بالتكاتف والمشاركة ودعم جهود أهالي الشهداء.

لا تدعو الأمر يقتصر على أهالي الشهداء وحدهم، فالشهداء أبناؤنا وإخواننا، ينتمون لكل المدن والقري .. لكل الحواضر والأرياف .. لكل القبائل والنواحي .. هم أبناء ليبيا .. سجنوا ظلما وعدوانا .. وقتلوا غيلة وإجراما .. وحاول المجرمون التستر وإخفاء مقتلهم كل هذه المدة الطويلة .. فأضافوا من عذابات الأهالي .. وعطلوا حقوقا شرعية تترتب حال الوفاة ..

المصاب مصابنا جميعا .. مصاب كل الليبيين .. الشهداء أبناؤنا وإخواننا .. نتشارك في العزاء .. ونشد على أيادي بعضنا بعضا .. ونعتصم بحبل الله المتين .. والله هو الناصر وهو المعين.

لتستمر هذه الاعتصامات بعون الله .. وليستمر الصمود الشجاع .. ولنقف جميعا دعما لأهالي الشهداء في مطالبهم العادلة، وحقوقهم الثابتة .. وفي صمودهم أمام الضغوط الآثمة..

رحم الله الشهداء الأبرار.. وجعل ثأرهم على من ظلمهم.

وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلًا عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُون َۚ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ مُهْطِعِينَ مُقْنِعِي رُءُوسِهِمْ لَا يَرْتَدُّ إِلَيْهِمْ طَرْفُهُم ْ ۖ وَأَفْئِدَتُهُمْ هَوَاءٌ .

ولينصرن الله من ينصره إن الله لقوي عزيز .

الجبهة الوطنية لإنقاذ ليبيا
9 رجب 1430هـ الموافق 2 يوليو 2009م


Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home