Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
المؤتمر الوطني للمعارضة الليبية
The National Conference Of The Libyan Opposition

http://www.Libya-nclo.com

الثلاثاء 30 يونيو 2009


بيان
عن انتفاضات الشعب الليبي احتجاجا على مذبحة بوسليم

دأبت مواقع المعارضة الليبيّة في المهجر على نشر الحقائق والمعلومات المتعلّقة بارتكاب نظام القذّافي لمذبحة سجن بوسليم، والتي راح ضحيّتها حوالي 1200 سجينا سياسيّا من الليبيين الأبرياء حصدا بالرصاص منذ 1996، ولم يعترف بها النظام الفاشي إلاّ في الآونة الأخيرة، عن طريق إبلاغ أهالي الضحايا بالتدريج وفي فترات متقطّعة، كون الضحايا قد ماتوا في السجن، وكأنهم لم يعدموا عشوائيا وبدم بارد، ويدفنوا في مقابر جماعيّة دون علم ذويهم،. وجاء الآن يعرض عليهم تعويضات ماليّة هزيلة للتنازل عن حقوقهم. ولكن الكثير من أهالي الضحايا بدأوا يقومون بالانتفاضات والإعتصامات العلنيّة أمام مراكز السلطة وفي الميادين العامّة، وآخرها كانت التظاهرة التي قامت صباح يوم الإثنين يوم 29 يونيو الجاري في ميدان الشجرة الرئيسي ببنغازي. وكان حضور المرأة الليبيّة المناضلة والمدافعة عن حقوق أبنائها،في مقدّمتها.

ولسنا في حاجة إلى التذكير بما قامت به القوى الوطنيّة المعارضة ومنظماتها الحقوقيّة في الخارج، مدعومة من المنظّمات الدوليّة والإقليميّة المماثلة. ولكن الذي يؤسف له هو تقاعس الإعلام العربي الذي يدّعي التحرّر من الهيمنة الرسميّة والتبعيّة الحكوميّة، ويرفع شعار الصدق والحرفيّة الإعلاميّة الشفّافة، عن متابعة أنباء وتطوّرات هذه المأساة الدمويّة المروّعة، على الرغم من عشرات البيانات والندوات والتصريحات التي أصدرتها قوى المعارضة والمنظّمات الحقوقيّة، وكآخر مثل على هذا أن قناة الجزيرة في برنامجها "الحصاد المغاربي" مساء نفس يوم 29 يونيو (الساعة 45 :22 مساء بتوقيت ليبيا)، لم تشر إلى تظاهرة بنغازي إلاّ في الخبر قبل الأخير، واقتطعت من فيديو نشر على موقع المنارة الليبيّ في المهجر والذي غطىّ الحدث كاملا، لقطة سريعة لبعض المتظاهرين المتباعدين، متجاهلة تجمّعهم الصّاخب وهتافاتهم وخطب النشطاء الداعية إلى إعطاء الحقوق المشروعة، وإلى إنزال القصاص بمن ارتكب الجريمة النكراء.

وإن دلّ هذا على شئ فهو يدلّ على المساحة الضيّقة التي أصبح يدور فيها الإعلام العربي إجمالا، وكأن الغلبة ما زالت للبترودولار، وأن للمصالح المشتركة بين أنظمة التخلّف والإستبداد هي الطّاغية. ولم يبق أمام الشعوب ونخبها المناضلة إلاّ إذكاء الصراع إلى أن يزول الظلم والطغاة من أمثال القذّافي وزبانيته. والمجد لشهداء ليبيا الأبرار، والنصر للمدافعين الشجعان والأحرار.

{وَسَيَعْلَمُ الَّذِينَ ظَلَمُوا أَيَّ مُنقَلَبٍ يَنقَلِبُون} صدق الله العظيم َ

اللجنة التنفيذية
المؤتمر الوطني للمعارضة الليبية

6 رجب 1430 هـ
الموافق 29 يونيو 2009م


NCLO,     5622G Ox Rd, PMB 260 ..    Fairfax, VA 22039,USA     Email: nclo@Libya-nclo.com


Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home