Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
المؤتمر الوطني للمعارضة الليبية
The National Conference Of The Libyan Opposition

http://www.Libya-nclo.org

الأحد 28 ديسمبر 2008

بيان صحفي حول أحداث يفرن

شهدت بلادنا أحداث مرعبة حيث تتعرّض مدينة يفرن المجاهدة بجبل نفوسة الأشم ، الى هجمة إرهابية تشنها الأجهزة الأمنية وما يسمى بالمنظمات الشبابية الثورية لحكم القذافي الديكتاتوري ، والتي استهدفت أهالي ومنازل مناضلين وطنيين كانوا قد طالبوا بحريات وحقوق جوهرية، كحق إسترداد الهوية الأمازيغية، إحدى المكونات الأساسية للمواطنة الليبيّة والمنصوص عليها في جميع المواثيق الدولية التي وقع عليها حتى نظام العسف والطغيان القذافي ، وتأتي خطورة هذه الأحداث في انها اكدت على الوجه البشع لنظام الإرهاب الذي روّع السكان الآمنين، والمقهورين من أبناء الشعب الليبي، وأظهر وحشيته في ترويع الشيوخ والعجائز والأطفال دون أي ذنب إقترفوه.

وإذ يدين المؤتمر الوطني للمعارضة الليبية هذه الجرائم المقيتة، فانه يعيد تأكيد وقوفه مع المناضلين العاملين من اجل تخليص ليبيا من النظام الديكتاتوري الفاشي، ويعبّر عن مساندته ومؤازرته لهم في نضالهم وتضحياتهم ومعاناتهم. فهذه الأحداث ليست الأولى ولن تكون الأخيرة، فتاريخ النظام الإرهابي مليء بعشرات بل مئات الحوادث الإرهابية التي استهدف فيها النظام مناضلين عزل بالإعدامات والاغتيالات والسجن والتهجير والملاحقة والتضييق على ذويهم.

وينتهز المؤتمر الوطني للمعارضة الليبية وقوع هذه الأحداث الخطيرة ليؤكد على:

- أن عودة النظام لأساليبه القديمة و المعتادة، والمتمثلة في حشد لجانه الثورية الهمجية وتوجيهها للإعتداء على المناضلين وذويهم وممتلكاتهم ، تبين لكل من راهن على إصلاح النظام بان النظام لم ولن يتغير، لأنه بطبيعته ديكتاتوري وإرهابي ولا بديل للشعب عن نظام دستوري ديمقراطي، تصان وتحترم فيه حقوق المواطن في كنف العدالة والمساواة التامة بين أبناء شعبه.

- إن المكون الأمازيغي هو مكون وطني أصيل في الهوية الوطنية كما نصت عليه أوراق وقرارات المؤتمر الوطني للمعارضة الليبية المنعقد في لندن، يونيو 2005. وبالتالي فالنضال من أجل الحق الأمازيغي هو جزء لا يتجزّأ من قضيّة النضال الوطني.

- يحذر المؤتمر النظام من خطورة ومغبة تخريب إنسجام واستقرار النسيج الوطني بإثارته للفتن والنعرات بين مكونات الوطن المتنوعة. وينبه أيضا أبناء الشعب الليبي االمغبون إلى ألاعيب النظام بهدف تفرقة الصف الوطني لإلهائه عن خوض المعركة الحتميّة من أجل إنهاء عهد الإستبداد واستعادة الشرعية الدستورية الديمقراطية التي قامت عليها دولة الإستقلال.

عاشت ليبيا وعاش نضال شعبها الكريم نحو الحرية والعدالة.

اللجنة التنفيذية
المؤتمر الوطني للمعارضة الليبية

29 ذو الحجة 1429 هـ
الموافق 27 ديسمبر 2008م


NCLO,     5622G Ox Rd, PMB 260 ..    Fairfax, VA 22039,USA     Email nclo@Libya-nclo.org


Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home