Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
The National Conference Of The Libyan Opposition
Thursday, 24 December, 2006

http://www.Libya-nclo.org


هـيئة المتابعـة

تصريح صحفي

تتواتر في الآونة الأخيرة أخبار من داخل الوطن الحبيب حول تصاعد حدة الاحتقان والتوتر في معظم أنحاء البلاد، وعلى وجه الخصوص في غالبية المنطقة الشرقية بسبب الإهمال والتجاهل الشديدين التي تعانيه وتتعرض له هذه المنطقة. إن هذه التطورات وتواليها تؤكد ازدياد سوء الأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية في كل أنحاء ليبيا، يوم بعد يوم.

إن مظاهر فقدان الثقة والأمل لدى الشعب الليبي في أي عملية إصلاح أو تغيير حقيقي تبدو واضحة المظاهر والمعالم، وبالتالي فإن تواصل تدهور الأوضاع وبالوتيرة التي هي عليها الآن تنذر بالانفجار الشعبي في أي لحظة على يد القوى الوطنية، وهى القوى التي يدعو الموتمر الوطني للمعارضة الليبية ابناء الشعب الليبي في الداخل والخارج الى الوقوف الى جانبها ومساندتها وتأييدها بشتى الطرق والوسائل، طالما كان سعي هذه القوى الوطنية هو تحقيق أماني وطموحات الشعب الليبي في إقامة نظام ديمقراطي قائم على الحرية والعدالة ومؤسس على الشرعية الدستورية وحكم القانون.

وفى ظل هذه الظروف التي مازال فيها نظام القذافي متشبثا بمنهجه وسياساته في الحكم، ومصراً على قمع وتجاهل مطالب وتطلعات الشعب الليبي، فإن الشعب الليبي مدعواً بكل قطاعاته وفئاته لينهض ويتحمل مسؤوليته الوطنية في ممارسة حقه السياسي في التعبير والتغيير، الذي سيمكنه من تقريب يوم الخلاص ويحقق أمانيه وطموحاته. وفي نفس الوقت ندعو كافة القوي الاقلمية والدولية الى احترام اختيارات الشعب الليبي.

عاشت ليبيا وعاش شعبنا البطل

ابريك اسويسي
رئيس هيئة المتابعة

8 ذو الحجة 1427 هـ
الموافق 28 ديسمبر 2006 م


5622G Ox Rd, PMB 260, Fairfax Station, VA – 22039 – USA
E-mail : muatmar@libya-nclo.org     Web Site : http://libya-nclo.org

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home