Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
المؤتمر الوطني للمعارضة الليبية
The National Conference Of The Libyan Opposition

http://www.Libya-nclo.com

السبت 28 نوفمبر 2009


كلمة اعتزاز بالشعب الليبي
ودعوته إلى المزيد من الكفاح السلمي

لقد عاد حاكم ليبيا المستبدّ من زيارة نيويورك يجرّ أذيال الخيبة، فرؤساء أمريكا وأوروبا جميعهم قاطعوا خطابه المضحك الممجوج من على منصّة الجمعيّة العامة للأمم المتحدة، وكان يمني النفس بأن يدخل البيت الأبيض كرئيس مرحّب به بعد انبطاحه واستجابته لمطالب أسياده. كما تعالت أصوات الشرفاء الليبيين من قوى المعارضة تنبري له وتصيح في وجهه مندّدة أمام المنظمة العالميّة وتحت أضواء الإعلام الدولي، بجرائمه التي اقترفها ضدّ أبناء الشعب الليبي. ومن هنا بدأت سلسلة الإهانات وخيبات الأمل تتوالى عليه: فلم يحضر مؤتمر جميع رؤساء أفريقيا مع رئيس الصين، وغاب عن حضور مؤتمر قمّة الدول الإسلاميّة، بعد أن عقد في جماهيريّته الفوضويّة مؤتمرا من مرتزقة جلبهم من جميع بقاع الأرض حبّا في المنافسة. وحين انعقدت قمّة الأمن الغذائي في روما لمكافحة الجوع في أفريقيا، ألقى خطابا مملاّ وانتهج سلوكا وتصرفات شاذة لاقت التجاهل و الاستهجان والاستنكار. وتماديا منه في غيه وسفاهته ،أعلن بخزعبلاته المعهودة وتطاوله المعروف أن عيد الأضحى الحالي يوافق يوم الخميس مخالفا بذلك إجماع الأمة على الوقوف بعرفات الخميس والاحتفال بأول أيام عيد الأضحى المبارك يم الجمعة. وعندما أحسّت الجماهير بالطعنة تصيب ثوابتها و مشاعرها الإسلامية ، استجابت لنداء ضمائرها وفتاوى الأئمّة العاملين الصالحين، فجعلت الأسواق عامرة يوم الوقفة والصيام، وهجرت المساجد التي دعاها القذّافي لصلاة العيد فيها، ليغصّ بعضها في اليوم التالي الجمعة بالمصلّين المكبّرين، وتمتلئ الميادين بهم للصلاة فيها أمام ما أغلقته منها سلطات الدجّال الزنديق في وجوههم. لقد وجّه الشعب الليبي بذلك صفعته المؤلمة له ، وقد شوهد مكمّما كسيرا يقيم احتفالات رخيصة راقصة له، من تجمّعات صغيرة أجبرت بالوعد والوعيد، وتبدو عليها مسحة الكآبة والحزن. ولقد أنطلقت أصوات الشعب الحقيقيّة ترفض فرمانات فرعون الجديد وتتحدّاه، مستخدمة وسائل الاتصال الإليكتروني وتملأ بتعليقاتها صفحات المواقع الوطنيّة المناضلة في المهجر، تشجب الطاغية وتؤكّد عمق إيمانها بشعائر دينها، ووحدتها مع أمّتها الإسلاميّة.

والمؤتمر الوطني للمعارضة الليبيّة إذ يثبت للتاريخ هذه الحقائق والوقائع، فإنه يرفض ويستهجن ما قام به القذافي وأجهزته المرفوضة شعبيا كما يعبر عن اعتزازه بجماهير شعبنا التي تصدّت للطاغية المستهتر بها وبشعائرها ومشاعرها، ويدعوها إلى الاستمرار في خوض هذا النضال السلمي، كلّما سنحت الفرص والمناسبات؛ وهي كثيرة ووسائلها وأدواتها متنوّعة، ولكونها لا تلجأ إلى العنف، فإنها لن تتيح للطاغية وأعوانه الجلاّدين، المبرّرات للبطش بها لطابعها الجماعي وانتفاء مراميها الحقيقيّة. وثمّة أدبيّات معروفة في ثقافة العصيان المدني وكفاح اللاعنف ضد الطغاة طبقتها شعوب كثيرة حتى وقت قريب، وأطاحت بها بالطغاة المتجبّرين.

وليبدأ شعبنا بمقاطعة كلّ العناصر التي ساعدت الطاغية المعتوه في هذا العبث والاستهتار، من خبراء مزيّفين في الفلك والاستشعار، إلى أئمّة خانعين تنكّروا لواجبهم الحقيقي وباعوا ما ائتمنوا عليه بدراهم معدودة، أو خشية سلطان جائر تعدّى على أغلى المقدّسات. وسيقوم المؤتمر الوطني من جانبه بتنبيه شعبنا من حين إلى آخر بالمناسبات والفرص، لإظهار غضبته واحتجاجه، والأساليب الملائمة لذلك.

عاشت ليبيا والمجد والخلود لشهداء ليبيا

اللجنة التنفيذية
المؤتمر الوطني للمعارضة الليبية
10 ذو الحجة 1430هـ / الموافق 27 نوفمبر 2009م


NCLO,     5622G Ox Rd, PMB 260 ..    Fairfax, VA 22039,USA     Email: nclo@Libya-nclo.com

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home