Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
المؤتمر الوطني للمعارضة الليبية
The National Conference Of The Libyan Opposition

http://www.Libya-nclo.com

الأحد 28 يونيو 2009


نداء إلى عائلات شهداء مذبحة سجن "بو سليم"

لقد سبق للجنة التنفيذيّة للمؤتمر الوطني للمعارضة الليبيّة أن أصدرت عدة بيانات تشرح فيها الإجراءات التي اتخذتها لرفع دعاوى أمام المحاكم الأوربيّة المختصّة ضدّ حاكم ليبيا معمّر القذّافي وأعوانه، باعتبارهم مسئولين مسئولية شخصيّة مباشرة عن ارتكاب جريمة مذبحة سجن "بو سليم". وتودّ اللجنة أن تؤكّد أن الدعوى الآن هي  بين أيدي المكلفين قانونا برفعها، والذين صاغوا تفويضا قانونيا في شكل توكيل، ينتظر من أهل الضحايا الشهداء توقيعه بعد كتابة البيانات وملأ الفراغات الموضّحة باعتباره الأداة القانونيّة المتاحة التي يمكن بها النظر في القضيّة من قبل المحاكم المختصّة. 

وفي الوقت الذي نحيي فيه أهالي الشهداء الذين استجابوا لنداءات الواجب والضمير، وتحرّكوا في الإعتصامات التي نظّموها في بعض المدن، مؤمّلين أن يتوسّع نطاقها لتشمل كافّة أنحاء البلاد التي سقط أبناؤها الأبرياء ضحيّة لأيدي البطش والإجرام، فإننا نهيب بهم أن يواصلوا أداء الواجب نحو شهدائهم وشهداء الوطن، وأن يبادروا بالتوقيع على التوكيل المرفق بالعربيّة والإنجليزيّة، مع الرّجاء إرساله بكامل السريّة إلى أحد  العناوين التالية: 

Germany 

NCLO, 

Postfach 810151

90246 Nuernberg

Germany 

 

U. S. A. 

NCLO

5622G Ox Rd, PMB 260

Fairfax Station, VA 22039

U. S. A.

 

United Kingdom 

NCLO

PO Box  299

Manchester,  M12 0AL

United Kingdom

 

العنوان الالكتروني : busleem@libya-nclo.org

إن المؤتمر الوطني للمعارضة الليبيّة الذي آل على نفسه تسخير إمكاناته وجهوده قياما بالوجب وخدمة لأبناء الوطن وتفاعلا مع قضاياهم وهمومهم حتى يستردّوا حقوقهم التي ما فتئ يناضل المؤتمر من أجلها بكافّة الطرق السلميّة والمشروعة، يؤكد لأهالي الشهداء وللموقعين على التوكيلات بأنه سيقوم باتخاذ كافة الإجراءات والترتيبات التي من شأنها المحافظة على سريّة التوكيلات وعلى أمن وسرية الشهود وعلى كافة الإتصالات التي يبعث بها أصحابها، وصولا إلى رفع المظالم واسترداد الحقوق وملاحقة ومعاقبة المجرمين الجناة. 

اللجنة التنفيذية

المؤتمر الوطني للمعارضة الليبية

 3 رجب 1430 هـ

الموافق 26 يونيو 2009م

 

توكيل خاص

بقضية شهداء مذبحة سجن بوسليم/طرابلس

 

انه بتاريخ : ----------------- 

أنا الموقع/الموقعة أدناه : -------------------- الحامل/الحاملة للبطاقة الشخصية رقم : ---------

بالأصالة عن نفسي وبالوكالة عن ورثة الشهيد/ الشهداء ((-------------------------)) وأنا بكامل قواي الجائزة شرعا وقانونا. وبصفتي : أب/شقيق/ابن/زوجة/أم الشهيد/ الشهداء، الذي /الذين  قضوا نحبهم في مذبحة سجن بوسليم بمدينة طرابلس التي وقعت أحداثها سنة 1996 حيث تم إبلاغنا بحادثة الوفاة بتاريخ: ----------- بموجب إخطار/ رسالة صادرة عن الجهاز الليبي للأمن الداخلي بتاريخ:--------------------. 

وحيث أنني ارغب في رفع دعوى جنائية ضد حاكم ليبيا/العقيد معمر القذافي وأعوانه الذين شاركوا في ارتكاب هذه الجريمة ضد الإنسانية والتي تجسد انتهاكا صارخا لمبادئ حقوق  الإنسان المنصوص عليها في كافة العهود والمواثيق الدولية ذات العلاقة والتي تعتبر ليبيا إحدى الدول الموقعة عليها..ولما كان رفع هذه القضية أمام القضاء المحلى يعتبر عملا مستحيلا بسبب القبضة الأمنية البوليسية الشرسة، والتهديدات الأمنية التي يمارسها نظام القذافي داخل الوطن. 

فأنني أفوض وأوكل المؤتمر الوطني للمعارضة الليبية، أو من يمثله ليقوم مقامي في تحريك هذه الدعوى أمام القضاء الدولي المختص. وللهيئة المذكورة كافة الصلاحيات في الحضور أو توكيل المحامين ورجال القضاء المختصين لتحريك الدعوى وتقديم كافة المستندات والأدلة، ولها حق التوقيع نيابة عنى في كافة إجراءات التقاضي وأمام كافة الدوائر القضائية ، حتى الفصل نهائيا في الدعوى المذكورة . 

التوقيع/-------------------------  التاريخ/  ------------------------                                    

(( الشهود))

1)--------------------------                                          

2)--------------------------

 

Special Power of Attorney

Ref : Martyr's of Abu Saleem prison / Tripoli

I ………. The undersigned, on …….. Day of …….. 2009 and holder of Identity Card……  hereby grant full legal authority in my capacity as father/ brother/ son/ wife of the aforementioned related martyr (----------------) who lost his life in the infamous Abu Saleem Massacre that took place in June 1996 in Tripoli, Libya. 

I have been notified of his death recently by a letter which I received from the Libyan Internal security department dated…… informing me of his death without outlining the real cause. 

I hereby declare my intention to pursue International criminal proceeding against the Libyan Leader, Colonel Muammar Gaddafi together with his cohorts who carried out the actual executions of this barbaric crime which is in contravention of all International Conventions, Treaties and Protocols of which Libya is a signatory to. 

The idea of entertaining a criminal case to prosecute the perpetators in Libyan courts  is non existent due to the fact that the country is run as a police state and also the threats and harassment that would be brought to bear on the victim's families by Gaddafi's internal security apparatus. 

I, the undersigned hereby duly declare my intention to give full power of attorney to the executive committee of the National Conference of the Libyan Opposition (NCLO) and their designated attorney's to initiate criminal proceedings with appropriate International Criminal Courts to prosecute the perpetrators and accomplices of Abu Saleem Massacre which is considered crime against humanity and a blatant infringement of human right under the U.N charter. 

I will be in a position to provide all necessary documentation and all other information requested by the attorneys.

 

Signature ……………………………… Date………………………… 

Witness 1)……………………………… 

Witness 2) ………………………………


NCLO,     5622G Ox Rd, PMB 260 ..    Fairfax, VA 22039,USA     Email: nclo@Libya-nclo.com


Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home