Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
المؤتمر الوطني للمعارضة الليبية
The National Conference Of The Libyan Opposition

http://www.Libya-nclo.com

الخميس 27 يناير 2011


بيان صحفي

عقدت هيئة المتابعة في المؤتمر الوطني لمعارضة الليبية، اجتماعا مشتركا مع اللجنة التنفيذية، برئاسة الاستاذ عاشور بن خيال، رئيس الهيئة ، وذلك يوم الاحد، الموافق 23 يناير 2011.

وفي افتتاح الاجتماع، رحب رئيس الهيئة بالأخوين مندوبي المؤتمر الليبي للأمازيغية، محيياً خطوة المؤتمر في تفعيل عضويته ونشاطه بالمؤتمر الوطني للمعارضة الليبية وهيئاته، راجيا أن يكون ذلك خيرا لليبيا وشعبها وقواها الوطنية المعارضة للنظام القمعي في ليبيا. كما قام باقي الاخوة الاعضاء بالتعبير عن تقديرهم للمؤتمر الليبي للأمازيغية، وما يمثله من رصيد وعطاء وتضحية من أجل القضية الوطنية.

كما توجه المجتمعون بالتهنئة للشعب التونسي الشقيق على نجاح ثورته السلمية المظفرة، التي انتزع فيها بمختلف فئاته وانتماءاته، حريته وكرامته من براثن الطاغية الهارب بن علي، وزمرته الفاسدة الاثمة.

ومن جهة اخرى ندد المجتمعون بمحاولات القذافي الخبيثة للتدخل في شؤون الشقيقة تونس، وتأمره على ثورتها، ومحاولة اجهاضها تسويغا وخدمة لأنظمة الحكم الشمولي الاستبدادي في المنطقة.

وعلى المستوى الداخلي، استنكر المجتمعون محذرين من برامج وفتن القذافي من أجل استباق الأحداث واجهاض أية انتفاضة شعبية ضده، ومتوجهين لشعبنا الليبي بالتنبه واليقظة الى محاولات القذافي اليآسة لزرع الفتن والانشقاقات، للحيلولة دون انتقال الانتفاضة والاقتداء بثورة الشعب التونسي الشقيق.

كما استمعت الهيئة الى التقارير المقدمة من اللجنة التنفيذية، واتخذت حيالها جملة من القرارات والخطوات العملية المتعلقة بالمرحلة القادمة. وفي هذا الاطار أكدت هيئة المتابعة على ما جاء في بيان اللجنة التنفيذية من دعوة الى القوى الوطنية الليبية على احياء انتفاضة 17 فبراير ،2006 والتي سيساهم المؤتمر في نشاطاتها وفعالياتها، ومن ذلك اقامة ندوة في هذا الخصوص سيعلن عن تفاصيلها في وقت لاحق.

عاشت ليبيا وعاش نضال شعبها، والمجد والخلود للشهداء
هيئة المتابعة
بالمؤتمر الوطني للمعارضة الليبية

21 صفر 1432 هـ
الموافق 25 يناير 2011م


NCLO,     P.O. Box 1111     ...     Burke, VA 22009, USA        Email: nclo@Libya-nclo.org

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home