Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
المؤتمر الوطني للمعارضة الليبية
The National Conference Of The Libyan Opposition

http://www.Libya-nclo.com

الاحد 25 ابريل 2010


تصريح صحفي

يتابع المؤتمر الوطني للمعارضة الليبية باهتمام بالغ تطورات قضية أهالي ضحايا سجن ابوسليم، والمحاولات المستميتة التي تقوم بها جهات مشبوهة، ظهرت على سطح الأحداث فجأة وتحت تسميات مصطنعة، في محاولة لإسكات أصوات الأهالي ومنعهم من المطالبة بحقوقهم المشروعة، في معرفة الحقيقة وكشف ملابسات الجريمة التي أدت بحياة 1200 مواطن ليبي بدم بارد، وفي استلام رفات أبنائهم وتقديم المسؤولين عن هذه المذبحة إلى القضاء العادل.

ولا يسع المؤتمر الوطني للمعارضة الليبية في هذا المقام المشرف إلا أن يحي صمود أهالي وذوى الضحايا على اعتصامهم ومظاهراتهم بالرغم من كل المعوقات والصعوبات والعراقيل والضغوطات التي يتعرضون لها، كما يحي المؤتمر إصرارهم على التمسك بالمطالبة بحقوقهم المشروعة.

ولا يفوت المؤتمر الوطني أيضا في هذا الظرف المهم أن يتوجه بالتحية والتقدير إلى كل الرموز والفعاليات والشخصيات الوطنية التي تؤازر هذه القضية الإنسانية وفى مقدمتهم المحامون الذين اعتصموا مع أهالي وذوى مذبحة سجن ابوسليم، وفى ذات الوقت يدين المؤتمر تجاهل وتقاعس وسائل الأعلام الليبية المختلفة عن نقل صورة حية وواقعية للاعتصامات والمظاهرات والمطالب المشروعة لأهالي الضحايا، ويستنكر المؤتمر ما قامت به صحيفة قورينا المحسوبة على ما يسمى بتيار الإصلاح وليبيا الغد، التي أفردت صفحاتها للمعتدى مفتاح عقيلة البدري، لا لكى يقدم اعتذار عما بدر منه من اعتداء آثم على المحامى تربل، المتحدث باسم أهالي وذوى الضحايا ولكن لكي يستمر في تطاوله ودعوته للعنف والتهديد به.

إن المؤتمر الوطني يغتنم هذه الفرصة ليتوجه بالتحية لكل من يقف بجانب مطالب أهالي وذوى الضحايا والى كل رافض لمحاولات إرهابهم وندعوا إلى المزيد من الالتفاف والنصرة من كافة أبناء شعبنا ومن مختلف فئاته ومنظماته المدنية.

وفى هذا السياق يتوجه المؤتمر الوطني للمعارضة الليبية، بنداء إلى جميع الأجهزة والوسائل الإعلامية العربية والأجنبية، إلى تحمل المسؤولية والقيام بالواجب الإنساني والمهني وذلك بإبراز قضية مذبحة سجن ابوسليم وكسر حاجز التعتيم المفروض عليها وفضح القذافي وأجهزته وإتاحة الفرصة للأهالي للتعبير عن وجهة نظرهم وللحديث عن مأساة المغدور بهم في وقت يستمر فيه تجاهل مطالبهم وتستمر محاولات اسكاتهم وترهيبهم . عاش نضال شعبنا والمجد والخلود للشهداء

اللجنة التنفيذية
المؤتمر الوطني للمعارضة الليبية
11 جماد الأول 1431 هـ
الموافق 25 أبريل 2010م


NCLO,     5622G Ox Rd, PMB 260 ..    Fairfax, VA 22039,USA     Email: nclo@Libya-nclo.com

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home