Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
المؤتمر الوطني للمعارضة الليبية
The National Conference Of The Libyan Opposition

http://www.Libya-nclo.com

الخميس 25 فبراير 2010


بيان هام إلى الرأي العام الليبي
حول مقاضاة نظام القذّافي عن مذبحة سجن بوسليم

لقد بذل المؤتمر الوطني للمعارضة الليبيّة جهودا مضنية ودؤوبة، أعلن عنها في بيانات سابقة، هدفها رفع قضيّة ضدّ مرتكبي مذبحة بوسليم في يونيو سنة 1996 أمام القضاء الدولي. ويهمّ اللجنة التنفيذيّة أن تعلن اليوم أنه، بعد اتصالات مستمرّة، وفي أعقاب اجتماع مطوّل عقده ممثلوها مع مستشار قضائي دولي وعدد من المساعدين الحقوقيين المتخصّصين في قضايا الجرائم ضد الإنسانيّة والتعذيب، أسفرت نتائجه على توفّر إمكانيّات في دول أوربيّة معيّنة لرفع القضيّة أمام محاكمها، حسب التوصيف القانوني الذي تمّت صياغته طبقا للتشريعات النافذة فيها. ولقد سّلمت قائمة بأسماء المتهمين في الجريمة في نظام القذّافي مع التعريف بأشخاصهم وأدوارهم، تمهيدا لاتخاذ التدابير لإجراء تحقيقات دقيقة في الجريمة من قبل وكلاء ومستشارين، سعيا إلى إعلان الإدّعاء العام عن طلب مثول المتهمين أمام المحاكم المعنيّة.

واللجنة التنفيذية للمؤتمر إذ تعلن عن نتيجة جهودها في هذه المرحلة، تودّ أن توضّح النقاط التالية:

• إن المطلوب الآن هو الحصول على مزيد من الأدلّة الماديّة من شهود عيان حضروا ارتكاب المذبحة، تضاف شهاداتهم إلى ما هو متوفّر في الوقت الحاضر من شهادات وتقارير وتحقيقات المنظّمات الحقوقيّة الليبيّة والدوليّة.

• إن إجراءات رفع القضيّة، بما فيها تفويض "الوكلاء القانونيين والمحقّقين الخصوصيين" لتلبية متطلّباتها الضروريّة من تحرّكات وتحقيقات مستفيضة، تحتاج جميعها إلى نفقات وضعت لها ميزانيّة تقديريّة. وبما أن ما كلّفته الاتصالات والاستشارات القانونيّة، وما تمخّض عن الاجتماع من أتعاب للمشاركين فيه (المستشار الدولي ومساعديه – انظر كشف الحسابات المرفق أدناه)، قد جرى تسديده من تبرّعات بعض أعضاء المؤتمر وحصيلة تبرّعات الخيّرين من أبناء الوطن، فإن الضرورة والواجب تستدعيان المساهمة وجمع المزيد من التبرّعات لتغطية أوجه الميزانيّة المطلوبة.

• وتعيد اللجنة التنفيذيّة للمؤتمر نشر أرقام الحسابات لاستقبال ما يجود به الخيّرون مع ضمان تأمين سريّتها، وتناشد اللجنة في الوقت نفسه كل أبناء الشعب الليبي ممن لديهم الاستعداد للدفع بملف القضية وخصوصا على مستوى الإدلاء بالشهادة أن يسارعوا بالاتصال لترتيب هذا الأمر مع التأكيد هنا على وجود الضامنات لتأمين سرية وسلامة أصحاب الشهادات.

وفي الختام فإننا نناشد أبناء وبنات الوطن، بعد الاعتماد على الله سبحانه، بالتمسك باسترجاع الحقوق وبالقصاص من المجرمين الذين ارتكبوا مذبحة سجن بوسليم، ويعاهد المؤتمر الوطني الشعب الليبي وأهالي الضحايا الشهداء باستمرار بذل الجهود لتحقيق أهدافنا المشروعة.. اللهم قد بلّغنا، اللهم فاشهد.

{وَسَيَعْلَمُ الَّذِينَ ظَلَمُوا أَيَّ مُنقَلَبٍ يَنقَلِبُون} صدق الله العظيم

اللجنة التنفيذية
المؤتمر الوطني للمعارضة الليبية

10 ربيع الاول 1431 هـ
الموافق 24 فبراير 2010م


اجمالي المبالغ المدفوعة £12,420.00

أرقام الحسابات


NCLO,     5622G Ox Rd, PMB 260 ..    Fairfax, VA 22039,USA     Email: nclo@Libya-nclo.com

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home