Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
المؤتمر الوطني للمعارضة الليبية
The National Conference Of The Libyan Opposition

http://www.Libya-nclo.com

الجمعة 24 ديسمبر 2010


في ذكرى الاستقلال

تحل علينا هذه الايام ذكرى الاستقلال، ذلك الاستقلال الذي بشر بميلاد دولة حديثة تأحذ مكانها في التاريخ، وتطلق مسيرة البناء والتقدم للإنسان الليبي. فلقد جاء هذا الاستقلال معززا بالفخار وعمدته تضحيات الآباء والاجداد ضد واحدة من أكثر التجارب الاستعمارية وحشية ودموية في العصر الحديث.

ورغم الصعاب التي عانتها ليبيا وواجتها منذ بداية الاستقلال إلا أن الانطلاقة كانت واعدة. وبدأ الليبيون يشقون طريقهم نحو مجتمع عصري حديث تسوده قيم الحرية والبناء والانتماء. وماحققته ليبيا في سنوات الاستقلال القصيرة كان رائعا بكل المقاييس، غير أن المتآمرين والحاقدين كانوا يتربصون للشعب الليبي بالمرصاد وانقضوا في ليلة ظلماء على هذا الشعب فعبثوا بثرواته ومقدراته، وهدموا إنجازاته ومسخوا تراثه الانساني الطويل، وشيدوا نموذجا فاشيا يستعيد حقبة الحكم الاستعماري الفاشي بكل أبعادها. ولقد كانت أول خطوات الانقلابيين على طريق الهدم هي الغاء دستور 1951 ومحاولة مسخ والغاء مفهوم الاستقلال والشرعية الدستورية ومعانيها من تاريخ الشعب الليبي، والادعاء بأن تاريخ ليبيا الحديث والمعاصر إنما يبدأ في اليوم الذي اغتصب فيه الانقلابيون السلطة.

لكن الشعب الليبي الذي يحاصره القمع والعسف من كل جانب يعرف جيدا أكاذيب الانقلابيين السوداء وشعاراتهم الزائفة، ويدرك أيضا أن للتمسك بالاستقلال ومعانيه قيمة كبيرة وأن إعادة الشرعية الدستورية الى الحياة السياسية الليبية هو أمر أساسي في التخلص من الاستبداد واقامة الدولة الدستورية الديمقراطية المؤسسة على التعددية السياسية والثقافية والتداول السلمي للسلطة.

عاشت ليبيا وعاش نضال شعبها، والمجد والخلود للشهداء

اللجنة التنفيذية
المؤتمر الوطني للمعارضة الليبية
18 محـرم 1432 هـ
الموافق 24 ديسمبر 2010م


NCLO,     P.O. Box 1111     ...     Burke, VA 22009, USA        Email: nclo@Libya-nclo.org

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home