Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
المؤتمر الوطني للمعارضة الليبية
The National Conference Of The Libyan Opposition

http://www.Libya-nclo.org

الجمعة 24 أبريل 2009

بيان صحفي
حول زيارة ابن الإرهابي القذافي إلى العاصمة الأمريكية

تأتي زيارة المعتصم القذافي إلى الولايات المتحدة الأمريكية في عهد الإدارة الجديدة للرئيس أوباما في إطار تجديد التعهدات التي قدمها القذافي صاغرا لإدارة الرئيس الأمريكي السابق بوش، وذلك في أعقاب سقوط نظام صدام حسين مباشرة وإحساسه بالخطر المحدق به. هذه التعهدات تقوم على الاستسلام والانبطاح الكامل بل القبول التام بالإملاءات الأمريكية دون شرط أو تردد. كما تأتي هذه الزيارة للمسؤول الأول عن الآمن في نظام القذافي بمثابة رسالة تطمين للإدارة الجديدة على استمرار مصالحها.

أما استقبال هيلري كليتون وزيرة الخارجية الأمريكية للمعتصم القذافي فإنه لا يعدو أن يكون استمرارا لسياسات الولايات المتحدة التي تعنى بتحقيق مصالحها بالدرجة الأولى والمحافظة عليها. كما أن هذه السياسة تقتضي التعامل مع الأنظمة المستسلمة والراضخة بالكامل، مثل نظام القذافي، من خلال لغة العصا والجزرة والإملاءات وأساليب إعادة تشكيل العقول كما أوضحت الوثائق التي قام موقع المؤتمر الوطني بنشرها مؤخرا.

من جانب أخر أثبتت الزيارة استمرار الإدارة الأمريكية في التعامل مع السلطة الاستبدادية القائمة في ليبيا وأجهزتها القمعية دون الالتفات لمطالب الشعب الليبي في الحرية والممارسة الديمقراطية ، بالرغم من أن هذه الإدارة تدرك حجم وبشاعة انتهاكات حقوق الإنسان التي ارتكبها القذافي وأقربائه وأعوانه بمن فيهم ابنه المعتصم في حق الشعب الليبي.

وفي إطار موازي تأتي الإشارات العابرة عن المناضل فتحي الجهمي لذر الرماد في العيون ودون أية ضغوط حقيقة لإطلاق سراحه وسراح كافة المعتقلين السياسيين من سجون القذافي.

أننا نؤكد من جديد أن التغيير المنشود في ليبيا سيتم على أيدي المخلصين من أبناء الوطن، وبالاعتماد على الله وعلى جهودهم وتضحياتهم دون انتظار أو منة من أية جهة كانت. كما أن التغيير الذي ينتظره الليبيون هو ما تم التعبير عنه والمطالبة به من قبل المؤتمر الوطني للمعارضة الليبية، والمتمثل في القضاء على الاستبداد القائم والعودة إلى الشرعية الدستورية ودستور عام 1951 لكي تبدأ رحلة الاستقرار والتحرر وإقامة دولة القانون و المؤسسات، دولة الحقوق والحريات.

اللجنة التنفيذية
المؤتمر الوطني للمعارضة الليبية

27 ربيـع الثاني 1430 هـ
الموافق 23 أبريل 2009م


NCLO,     5622G Ox Rd, PMB 260 ..    Fairfax, VA 22039,USA     Email nclo@Libya-nclo.org


Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home