Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
المؤتمر الوطني للمعارضة الليبية
The National Conference Of The Libyan Opposition

http://www.Libya-nclo.com

الجمعة 21 يناير 2011


نداء إلى أئمة المساجد في ليبيا

لقد بدأ القذافي طاغوت ليبيا يعدّ العدّة لتطبيق إجراءات وتدابير من شأنها أن تثبّت عرشه المتهاوي، وتحفظ نظامه الآيل إلى السقوط، فبعد أن أوعز إلى الغوغائيين من لجانه الثوريّة ومن انساق وراءها من المخدوعين، بالإستيلاء على الشقق السكنيّة التي لم يجهز بناؤها، وأغلبها ملك مخصص و حلال لأصحابها المنتظرين طويلا ولا يجوز شرعا ولا اخلاقا ولا وطنية الاعتداء عليها. ونتيجة لذلك حدثت الفوضى والسرقات والإصطدامات في كثير من مدن البلاد وقراها والتي راح ضحيّتها بعض المواطنين، دون أن تتحرّك قوات الأمن لأنها تلقّت من أجهزة الطاغية التعليمات بعدم منع الفوضى والفتنة بين الناس. وها هو اليوم يأمر أئمة المساجد بأن تتركّز خطبة الجمعة يوم 21 يناير الجاري على حث المقتحمين على إخلاء ما استولوا عليه، والإستشهاد بالدين الحنيف وأحكامه السمحاء في هذا الإتجاه. وكان الأحرى عدم إحداث هذا التعدّي على حقوق الناس منذ البداية، ولكنه تعمّد خلق هذه الحالة بين الجماهير وخلق الصراعات والفتن بينها، حتى تتلهى عما يدور في تونس الشقيقة من ثورة شعبيّة، يخشى المذعور أن يصل حريقها إلى خيمته.

فيا أيها الأئمة الأجلاّء

لا تنساقوا وراء تعليمات هذا الطاغية، حتى لا تكونوا كما يحلو له أدوات في تنفيذ مخطّطاته الشيطانيّة. وارجعوا إلى ضمائركم وما أؤتمنتم عليه من شرع الله وسنّة نبيّه الكريم. وذكروا المصلين بمغبة الإعتداء والنهب والسرقة وحرمتها، فهذا واجبكم دون أن يأتي إليكم كتعليمات من أجهزته. ولكن عليكم أن تنبّهوهم أيضا إلى اليقظة وعدم إتباع ما يطالبهم به الطاغية الظالم من أعمال أخرى، نحن نعلم أنه قد أعدّها لإحداث الفرقة والتناحر، وإدخال البلاد في حالة من الفوضى والتخريب. واستذكروا ما قام به الشرفاء منكم يوم رفضوا دعوته بفرض يوم العيد في غير موعده الشرعي، فباءت محاولته بالفشل الذريع والخيبة المهينة.

كونوا مع شعبكم، ولا تكونوا مع السلطان الجائر

((وَلَا تَرْكَنُوا إِلَى الَّذِينَ ظَلَمُوا فَتَمَسَّكُمُ النَّارُ وَمَا لَكُمْ مِنْ دُونِ اللَّهِ مِنْ أَوْلِيَاءَ ثُمَّ لَا تُنْصَرُونَ))
صدق الله العظيم.

اللجنة التنفيذية
المؤتمر الوطني للمعارضة الليبية
15 صفر 1432 هـ
الموافق 20 يناير 2011م


NCLO,     P.O. Box 1111     ...     Burke, VA 22009, USA        Email: nclo@Libya-nclo.org

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home