Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
The National Conference Of The Libyan Opposition
Tuesday, 20 February, 2007

http://www.Libya-nclo.org


هـيئة المتابعة

بيان صحفي
حول الاعـتقالات التعـسفية الاخيرة في ليبيا

أكد مطلعون وشهود عيان من داخل الوطن أن أجهزة أمن نظام القذافي قامت بإعتقال كل من الدكتور إدريس بوفايد وأخيه جمعة بوفايد والمحامي صالح المهدي أحميد وكشفت هذه المصادر أيضا عن اختفاء الناشط السياسي جمال الحاجّي عن الأنظار. الأمر الذي يبرهن مرّة أخرى على حقيقة نظام القذّافي ونواياه وما يدبّره لأبناء الشعب الليبي المنكوب بحكمه.

وقد أصدرت منظّمة العفو الدوليّة واللجنة العربيّة لحقوق الإنسان، إضافة إلى منظّمات حقوق الإنسان الليبيّة في المهجر، بيانات منددة بهذه الانتهاكات، وطالبت بإطلاق المقبوض عليهم فورا، وعدم معاملتهم معاملة غير إنسانيّة.

وقد حدثت هذه الإجراءات القمعيّة من قبل نظام القذافي، بسبب قيام هؤلاء الإخوة بممارسة حقوقهم الطبيعية والمشروعة والتي نصت عليها المواثيق والأعراف الدولية وفي مقدمتها حق التعبير عن الرأي والإحتجاج السلمي بصوره المختلفة.

إن هيئة المتابعة للمؤتمر الوطني للمعارضة الليبيّة، إذ تشجب وتدين بشدّة هذه التصرّفات القمعيّة من نظام القذافي، وتؤيّد مطالب منظّمات حقوق الإنسان الدوليّة والإقليميّة والوطنيّة بالنسبة للمعتقلين الأبرياء، لتؤكّد ما يلي:

· تحميل النظام الليبي مسئوليّة ما يجرى للمعتقلين الأبرياء، الذين يجب إطلاق سراحهم وسراح الألاف من إخواننا المعتقلين في سجون القذافي فورا دون تسويف او شروط او مماطلة .
· استمرار انتهاكات النظام الليبي للمواثيق الدوليّة لحقوق الإنسان وحرّياته الأساسيّة.
· تهيب بأبناء الشعب الليبي أن يهبّوا في صفوف متراصّة، في انتفاضات ومظاهرات واعتصامات سلميّة، وحركات عصيان مدني متعدّدة، كلّما توفّرت الفرص والمناسبات والإمكانيّات، وذلك من أجل انتزاع حقوقه في الحريّات المدنيّة، وإقامة مجتمع الديمقراطيّة والعدالة والمساواة، في كنف دولة الدستور.
· تعاهد شعبها مجدّدا باسم المؤتمر الوطني للمعارضة الليبيّة أنها ستواصل نضالها السلمي معتمدة على القوى الوطنيّة، حتى تتحقّق أهداف المؤتمر في مبادئه الثابتة التي أعلنها في مؤتمر لندن.
· توجه جزيل شكرها لمنظّمات حقوق الإنسان التي بادرت بإصدار بياناتها مستنكرة تصرّفات الحكم الليبي الغاشم، ومطالبة إيّاه بالإنصياع لمباديء القانون الدولي.

عاشت ليبيا وعاش شعبنا البطل
هيئة المتابعة
01 صفر 1428 هـ
19 فبراير 2007 م


5622G Ox Rd, PMB 260, Fairfax Station, VA – 22039 – USA
E-mail : muatmar@libya-nclo.org     Web Site : http://libya-nclo.org

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home