Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
The National Conference Of The Libyan Opposition
Monday, 19 December, 2005

http://www.Libya-nclo.org


هيئة المتابعة

نداء لدعم إذاعة صوت الأمل

تتابع هيئة المتابعة للمؤتمر الوطني للمعارضة الليبية محاولات القذافي البائسة لإسكات مخالفيه وقمع الرأي الآخر، والتي كان آخرها التشويش على إذاعة صوت الأمل. فقد بذل القذافي كل الجهود الممكنة من أجل إسكاتها. وتحي الهيئة الشعب الليبي الذي تفاعل مع البرنامج الإذاعي بكل إيجابية ووعي وهمة.

إن محاربة القذافي لحرية التعبير وتماديه في مصادرة الرأي الأخر، لم يزيدا شعبنا إلاّ تصميماً على التجاوب مع صوت المعارضة الوطنية الليبية، وفي طليعتها المؤتمر الوطني للمعارضة. لقد أبدى شعبنا استجابته وتأييده لمطالب الشرعية الدستورية واحترام حريات وحقوق الإنسان التي تدرك المجتمعات المتحضرة أهميتها. بيد أن القذافي السلطوي لا ينتمي إلى أي من هذه القيم بل ويحاربها بكل ما لديه من إمكانات.

وفي ضوء ذلك كله، بدأت الهيئة حملة لتعبئة الرأي العام العالمي والعربي ضد ممارسات نظام الحكم القائم في ليبيا وفضحها وذلك باستخدام كافة الطرق السلمية، وبمخاطبة الدوائر السياسية والفكرية والإعلامية. كما تهدف الحملة إلى تعبئة صفوف الليبيين في الداخل للتعبير عن تضامنهم مع المعارضة الليبية في الخارج والالتفاف حول مطالبها العادلة والمشروعة.

وفي هذا الإطار، نناشد مواطنينا في الداخل والخارج التعبير عن إحتجاجاتهم على أساليب القذافي الأخيرة في استخدام القرصنة والتشويش على برنامج صوت الأمل. وندعوهم إلى مخاطبة كافة الجهات ذات العلاقة خصوصاً حكومتي الولايات المتحدة وبريطانيا، وتذكير الجميع بالتزاماتهم وحثهم على اتخاذ الموفق الصحيح والحازم تجاه تلك الممارسات دون مجاملة أو تقصير.

وفي الوقت ذاته، ندعو أبناء وبنات شعبنا الصابر أينما كانوا إلى الاستمرار في العطاء والبذل، وإلى رفض نظام القذافي وشجبه وتعريته أمام الجميع، والتصدي لكل محاولات ترميم بناء نظامه المنهار وتوريث حكمه المتهالك، وإطالة معاناة الليبيين على كل المستويات.

والمجد والخلود لشهداء ليبيا.

هيئة المتابعة
17 ذو القعـدة 1426 هـ
الموافق 17 ديسمبر 2005م


Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home