Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
المؤتمر الوطني للمعارضة الليبية
The National Conference Of The Libyan Opposition

http://www.Libya-nclo.com

الاثنين 19 ابريل 2010


الاعتداء على منسق اهالى ضحايا سجن ابوسليم
محاولة لزعزعة الصمود

يتابع المؤتمر الوطنى للمعارضة الليبية المحاولات المستمرة من قبل السلطات الليبية، لزعزعة صمود واصرار اهالى وذوى الضحايا، ومن بينها عملية الاعتداء على المحامى فتحى تربل التى تعد بمثابة الشروع فى قتله، على أمل ان تتوقف مطالبة الاهالى بحقهم الشرعى والقانونى، فى معرفة الحقيقة حول ماحدث فى سجن ابوسليم، والوصول الى معرفة الجناه الذين يقفون خلف مقتل ابنائهم واماكن دفن رفاتهم، فمن الواضح أن هذه القضية تشكل هاجس يقلق "النظام" ويؤرق مضاجع المتورطين فيها، لذا فأنهم يحاولون الالتفاف عليها والتخلص من اثارها بشتى الطرق والوسائل، تمهيدا لانهاء ما تشكله هذه القضية من تهديد على اوضاعهم داخليا وربما خارجياً.

وفى هذا السياق يمكن الحديث عن بعض الوقائع ، ففى البداية تم أنشاء مايسمى بجماعة (حتى لاننسى ) من بعض من يدعون بأنهم ضحايا الجماعات الاسلامية المتطرفة، فى عملية مكشوفة وساذجة هدفها هو تشوية صورة ضحايا سجن ابوسليم، ونزع المطالبة الشرعية والقانونية لاهاليهم وذويهم ، ثم العمل على تحويل الانظار عن كون هذه القضية هى قضية رأى عام، وأن الضحايا هم من ابناء الشعب الليبي وبالتالى فأن الحق العام لايسقط بالتقادم ولابالمساومة ودفع الدية، الى قضية طرفيها من ابناء المجتمع الليبي ويمكن تسويتها بالتراضى، وبعيدا عن الاجراءات القانونية اللازمة للتحقيق وكشف الملابسات وتوجيه الاتهام الى من أمروا ومن قاموا بتنفيذها .

وهذا مايطرح عددا من الاسئلة التى بدورها تلقى الكثير من ظلال الشك على مسار الاحداث :

اولا: لماذا ظهرت هذه المجموعة المشبوهة التى اطلقت على نفسها ( حتى لاننسى) الان فى وهذا التوقيت بالذات ؟ وأين كانت كل هذه السنوات منذ اندالع المواجهات الدموية بينها وبين من تسميهم الجماعات المتطرفة ؟، ومن أوعز لهذه المجموعة بالظهور على السطح الآن ومن يقف ورائها ؟

ثانيا: لماذا لم تلجاء هذه الجماعة القضاء والمحاكم الليبية، لبيان مطالبها وأثبات حقها اذا كانت بالفعل صاحبة مطالب وحقوق؟ ولمعرفة من هم الذين استهدفوا آبائهم أو ابنائهم فى المواجهات الدامية التى وقعت فى الثمانينيات والتسعينيات ؟

ثالثا : كيف يمكن ادعاء أن ضحايا سجن ابوسليم هم الذين تسببوا فى قتل بعض رجال الامن، فى الوقت الذى تؤكد فيه جميع المصادر التى عاصرت الاحداث، بان ضحايا سجن ابوسليم لا علاقة لهم، لا من قريب ولا من بعيد، بعملية القتل لرجال الأمن ، كما لم يرفع هؤلاء الضحايا السلاح فى صراعهم مع السلطة.

هذه الاسئلة وغيرها تؤكد على الهدف الخفى الذى تلعبه السلطات الليبية فى التلاعب بهذه القضية، ومحاولة تغيير مسارها الشرعى والقانونى، وفى ضوء هذه الملاحظات والاسئلة فأن المؤتمر الوطنى للمعارضة الليبية يؤكد تمسكه بضرورة عرض الامر على القضاء الدولى، لعدم توفر الاسباب الموضوعية والقانونية للوصول الى حل هذه القضية، أو حتى التمكن من ايجاد حل مرضى لاهالى وذوى الضحايا وللراى العام الليبي، ولذا فان المؤتمر الوطني للمعارضة الليبية ماضيا في مساعية لإتمام الإجراءات الخاصة لعرض القضية امام هيئة قضاء دولية.

المجد لشهداء الوطن

{وَلَيَنصُرَنَّ اللَّهُ مَنْ يَنصُرُهُ إِنَّ اللَّهَ لَقَوِيٌّ عَزِيزٌ} صدق الله العظيم

اللجنة التنفيذية
المؤتمر الوطني للمعارضة الليبية

4 جماد الأول 1431 هـ
الموافق 18 ابريل 2010م


NCLO,     5622G Ox Rd, PMB 260 ..    Fairfax, VA 22039,USA     Email: nclo@Libya-nclo.com

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home