Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
The National Conference Of The Libyan Opposition
Saturday, 18 November, 2006

http://www.Libya-nclo.org


بيان صحفي

تعبر هيئة المتابعة للمؤتمر الوطني للمعارضة الليبية عن شديد انزعاجها وبالغ قلقها من الأخبار الواردة من ليبيا، والتي مفادها اختفاء الدكتور الطبيب إدريس بوفايد المعارض لنظام القذافي. وترجح هذه الأخبار اعتقاله بعيد استدعائه من قبل الأجهزة الأمنية.

هذا ومن المعلوم بأن الدكتور إدريس بوفايد قد أعلن في وقت سابق عن عزمه للعودة إلى أرض الوطن، وممارسة العمل السياسي في داخل البلاد، وهو الأمر الذي يوضح رغبته في ممارسة حقه الطبيعي في النشاط السياسي بالطرق السلمية، ومع ذلك فقد جرى اعتقاله. اختفاء واعتقال الدكتور إدريس بوفايد يؤكد بما لا يدع مجال للشك بأن سياسة الغدر والتصفية والإخفاء القسري للمعارضين التي مارسها "نظام" القذافي على امتداد أكثر من ثلاثة عقود لا تزال هي السمة السائدة له، وأن التصريحات والشعارات التي يطلقها القذافي وابنه سيف وبقية أجهزة "النظام" حول الإصلاح لا تعدو كونها تصريحات للاستهلاك الدعائي قصد بها إيهام دول العالم بحدوث انفراج وتطور في ليبيا.

إن هيئة المتابعة وهي تناشد المؤسسات والهيئات العالمية والعربية المهتمة بقضايا الديمقراطية وحقوق الإنسان التدخل لمعرفة مصير الدكتور إدريس ابوفايد والضغط على إطلاق سراحه وكافة المساجين السياسيين، تؤكد مرة اخرى على غياب الحريات والاستقرار والامن في ليبيا كما تؤكد صحة الاختيارات التي انبثقت عن المؤتمر الوطني للمعارضة الليبية والتي تنص على ضرورة تنحي معمر القذافي عن كافة سلطاته وصلاحياته الثورية والسياسية والعسكرية والامنية ورفض اسلوب التوريث وتشكيل حكومة إنتقالية تعود بالبلاد الى الحياة الدستورية واقامة دولة دستورية ديمقراطية.

عاشت ليبيا والمجد والخلود لشهداء ليبيا

هيئة المتابعة
27 شوال 1427هـ
17 نوفمبر 2006م


5622G Ox Rd, PMB 260, Fairfax Station, VA – 22039 – USA
E-mail : muatmar@libya-nclo.org     Web Site : http://libya-nclo.org

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home