Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
المؤتمر الوطني للمعارضة الليبية
The National Conference Of The Libyan Opposition

http://www.Libya-nclo.com

الأثنين 18 مايو 2009

بيان صحفي
حول تواطؤ القذّافي الإجرامي الدّولي

إعتاد " نظام" الطّاغية المستبدّ القذافي طيلة أربعة عقود، على انتهاكات صارخة لحقوق الإنسان الليبي. وكلما جاء الحديث عن هذه الإنتهاكات، وخاصة من قبل المنظّمات الحقوقيّة الدّوليّة كمنظمة "العفو الّدوليّة" ومنظّمة "هيومن رايت وتش"، تبادر وسائل إعلامه وأبواقه بترويج التضليل والأكاذيب لتغطية جرائمه وضحايا العنف والإرهاب في سجونه.

ولعلّ فيما بثّه من تلفيقات وتناقضات، هو وإبنه في مذبحة "بوسليم"، من إنكار لها لسنوات طويلة، ثم الإعتراف بها عن طريق إبلاغ ذوي الضحايا، وكذلك جريمة أطفال "الإيدز" وصفقته المشبوهة بها، ما فتح أعين الرأي العام الدولي على حقيقته كجلاّد لشعبه مستهتر بكافّة القيم والقوانين. وسجلّه القمعي طيلة العقود الأربعة الماضية عرف الكثير من السجناء السياسيين الليبيين الذين زجّ بهم في زنازينه ومارس عليهم زبانيته أنواع التعذيب الوحشي، وتفنّن في إسكاتهم مثلما حدث للمناضل الوطني فتحي الجهمي حتى أصبح فريسة لمرض عضال، والمناضل إدريس بوفايد نزيلي المستشفى للعلاج بالخارج.

وثمّة من جرت قبل ذلك وفي غفلة وتجاهل من وسائل الإعلام الدولي، تصفيتهم بأكذوبة أنهم أنتحروا في السجن، وهذا ما جرى في الأيام القليلة الماضية للمغدور به علي محمّد عبد العزيز الفاخري (رحمه الله) الملقّب بإبن الليبي، وأتضح أن قضيّته ارتبطت بمسائل تتعلق بالمصالح الامريكية، وهو ما أصبح حديث الإعلام الدولي حتى هذه اللحظة، وقد تنجم عن تصفيته مضاعفات كثيرة على أعلى مستوى في أمريكا، من شأنها تلطيخ القذّافي وأعوانه الإقليميين بمزيد من الفضائح والتواطؤ.

وإذا كان القذّافي قد توهّم بأنه بهذا الإبتزاز والصفقات الإجراميّة يستطيع أن يأمن على نظامه ويوفّر له الإستمراريّة، فإن تاريخ وتجارب الأنظمة الشبيهة بنظامه دلّلت على أن إحراقها والتخلّص منها، تحدّده دائما مصالح الذين استخدموها.

والمؤتمر الوطني للمعارضة الليبية ، إذ يعلن عن شجبه واستنكاره لكل الممارسات الغير إنسانية في ليبيا، فانه يحمّل القذافي وأركان سلطته كامل المسؤولية على هذه الجرائم، ويتعهد بالسعي جاهدا وبشتى الطرق المشروعة والقانونية حتى ينال المجرمون ما يستحقونه من قصاص عادل.

اللجنة التنفيذية
المؤتمر الوطني للمعارضة الليبية

22 جمـادى الاولـى 1430 هـ
الموافق 17 مايو 2009م


NCLO,     5622G Ox Rd, PMB 260 ..    Fairfax, VA 22039,USA     Email: nclo@Libya-nclo.com


Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home