Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
The National Conference Of The Libyan Opposition

http://www.Libya-nclo.org

الأربعاء 16 يوليو 2008

بيان حول
الاجتماع المشترك لهيئة المتابعة وأمانة اللجنة التنفيذية
بالمؤتمر الوطني للمعارضة الليبية

عقدت هيئة المتابعة بالمؤتمر الوطني للمعارضة الليبية برئاسة الإستاد عاشور بن خيال اجتماعا مشتركا مع أمانة اللجنة التنفيذية والمشكلة من الأستاذ ابريك اسويسي رئيس اللجنة التنفيذية والأستاذ مفتاح الطيار نائب الرئيس والأستاذ محمد بشير مقرر اللجنة.

وبعد الافتتاح وإقرار جدول الاجتماع ، تم تقديم تقرير مفصل من اللجنة التنفيذية تناول ما تم إقراره من برامج عمل ومتابعة وتشكيل اللجان وفرق العمل بالإضافة إلى تحديد آليات تحرك ، كما سلط التقرير الضوء على التحديات التي تواجه العمل وأهمية استيعابها وإدراكها ومواجهتها.

وقد أبدى الإخوة أعضاء الهيئة آرائهم وملاحظاتهم واستفساراتهم حول التقرير بكل الصراحة والشفافية والمسؤولية ، كما تطرق النقاش إلى أولويات المرحلة المقبلة والعزم على مواصلة مسيرة العطاء والتضحيات لتحقيق أهدافنا المشروعة كما جاءت في وثائق المؤتمر وبالتحديد بيان التوافق الوطني وإعلان لندن.

وقد تزامن الاجتماع مع ذكرى مذبحة أبو سليم حيث تم التأكيد على ألا تمر هده الجريمة دون مساءلة، وتحقيق للكشف عن الجناة ومعاقبتهم، وتلبية مطالب أهالي الضحايا العادلة.

وفي إطار متابعة ما يجري داخل الوطن، أكد المجتمعون على استمرار معاناة الليبيين في ظل ظروف القمع واستشراء الفساد، في الوقت الذي تبدد فيه ثروات ليبيا في كل اتجاه عدا اتجاه الوطن واستحقاقاته الداخلية . لقد فاقت ممارسات رأس النظام في تبديد أموال ليبيا كل التوقعات حيث الإنفاق الخيالي على رحلاته ومغامراته، وحيث السفه والتبذير في أموال الشعب الليبي العامة دون رادع وفي ظل تغييب كامل للرقابة والمحاسبة.

وقد حاز الحوار حول الحراك السياسي في داخل ليبيا وقتا مهما من اللقاء، حيث أكد المجتمعون على أهمية ودور ما يقوم به الشرفاء من أبناء ليبيا في الصراع الذي تدور رحاه ، كما ثمنوا عطاء ونضال القوى الوطنية في الداخل التي تعمل في ظل ظروف الإرهاب والإقصاء والتشويه، داعين إلى تفهم واحترام خياراتها والى الثقة في نواياها والى مؤازرتها ودعمها.

وفي نهاية اللقاء توجه المجتمعون بالنداء إلى المخلصين من أبناء ليبيا إلى وحدة الصف وتضافر الجهود، والى التحلي بالمسؤولية والوعي من اجل استمرار النضال والعطاء، حتى تتحقق أهدافنا المشروعة في التخلص من حكم الفرد وسطوة الجلادين والمفسدين وتعود ليبيا حرة دستورية ينعم مواطنيها بالخير والاستقرار والأمن والحرية.

عاشت ليبيا والمجد والخلود لشهداء ليبيا

هيئة المتابعة
المؤتمر الوطني للمعارضة الليبية
12 رجب 1429 هـ
الموافق 15 يوليو 2008 م


NCLO,     5622G Ox Rd, PMB 260 ..    Fairfax, VA 22039,USA     Email nclo@Libya-nclo.org


Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home