Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
المؤتمر الوطني للمعارضة الليبية
The National Conference Of The Libyan Opposition

http://www.Libya-nclo.com

الثلاثاء 16 يونيو 2009


بيان صحفي
حول تفشي مرض الطاعون في منطقة طبرق بشرق ليبيا

يتابع المؤتمر الوطني للمعارضة الليبية ببالغ القلق المعلومات الواردة من مدينة طبرق حول إصابة بعض المواطنين بمرض الطاعون أدت إلى حالات وفاة، ففي الوقت الذي تم فيه القضاء على الطاعون في العديد من دول العالم بشكل شبه نهائي، نجد هذا المرض يظهر من جديد في ليبيا وفي منطقة تعرضت له من قبل في عامي 1977 و1984 تحت سمع وبصر السلطات الليبية.

ولاشك أن عودة هذا المرض الذي غالبا ما ينتشر في أوقات الحروب والمجاعات الكبيرة، يؤكد حقيقة لا يمكن إنكارها وهى حالة التردي الخطيرة التي وصلت إليها الكثير من المدن الليبية من انهيار في الخدمات الصحية والوقائية والأوضاع المعيشية السيئة من حيث عدم توفر المسكن الصحي ومياه الشرب النقية والتدهور الشديد في شؤون البيئة والتلوث الذي اصبح من المعالم البارزة في معظم المدن أن لم يكن في كل المدن الليبية، وتزامن ذلك مع النقص الحاد في الأدوية أو غيابها بالكامل وتخلف المستلزمات والمعدات الطبية الحديثة، وعدم توفر الطواقم الطبية المؤهلة، مما يجعل المواطنين عرضة لمختلف أنواع الأمراض الفتاكة.

أن كل هذا يحدث في بلد يمتلك إمكانيات وثروات مالية ضخمة لا يمكن مقارنتها بغيرها من الدول، و كان يمكن استغلال هذه الإمكانيات والثروات بشكل افضل لو أن القذافي واتباعه تمتعوا بقدر من الوطنية والإخلاص وبأدنى حس للمسؤولية اتجاه ليبيا وشعبها.

إن ما يحدث في البلاد من كوارث ومآسي يعزز حالة التسيب والفوضى والإهمال في ظل" نظام" استبدادي متخلف، حيث تذهب أموال وثروات الليبيين إلى جيوب السماسرة والمفسدين في عملية نهب غير مسبوقة للاقتصاد الوطني وحيث ينفق المال العام خارج ليبيا بكل سفه وبدون أية ضوابط أو رقابة ومسألة .

إن المؤتمر الوطني للمعارضة الليبية وهو يتابع عن كثب ما يحدث في داخل الوطن فأنه يحمل " النظام" القائم مسؤولية ما يتعرض له المواطنيين من أخطار وأمراض، ويهيب بجميع الليبيين الأخذ بأسباب الحيطة والحذر مما يحيط بهم، وان يتصدوا بحزم وبشتى الطرق المشروعة لهذه الأوضاع الظالمة من اجل غد افضل ووطن حر ومستقبل زاهر ينعم فيه المواطن بالصحة والخير والحياة الكريمة والأمن والعدل. عاشت ليبيا والمجد والخلود لشهداء ليبيا

اللجنة التنفيذيّة
المؤتمر الوطني للمعارضة الليبية

22 جمـادى الثاني 1430 هـ
الموافق 15 يونيو 2009م


NCLO,     5622G Ox Rd, PMB 260 ..    Fairfax, VA 22039,USA     Email: nclo@Libya-nclo.com


Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home