Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
المؤتمر الوطني للمعارضة الليبية
The National Conference Of The Libyan Opposition

http://www.Libya-nclo.com

الأحد 16 يناير 2011


نداءات إلى ابناء الشعب الليبي

نداء : إرادة الحياة .. درب الثورة والانتفاض الشعبي

لقد اندلعت انتفاضة الشعب التونسي الشقيق متصاعدة نحو ثورة شعبيّة حقيقية وعارمة، وانتصرت بفضل الله تعالى ودماء الشهداء الأبرار وتضحيات واصرار الشعب التونسي على رفض استمرار الطغيان وبقاء الطغاة، فأرغمت الجماهير جلاّدها على الفرار خانعا ذليلا يجر اثواب الخزي والهوان، فأصبح منبوذا مكروها، وحتى رئيس فرنسا رفض استقباله في بلاده. ولكن صنوه في الديكتاتورية وصديقه معمّر القذّافي كان الوحيد والاول الذي سمح له بدخول أراضي ليبيا، لكي يستقلّ طائرة ظلت تحوم به بين اجواء عواصم البلدان، طريدا مذموما كشاه إيران. ونحن على علم بأن ثورة تونس يتردّد صداها وبقوّة داخل بلادنا الكسيرة المتربصة، ليبيا، التي عانت ولازالت من ظلم وإجرام نظام الطاغية القذّافي الأكثر فظاعة والأطول عمرا من نظام بن علي المنهار. وإثر تباشير إنتصار الثورة هرب القذّافي المذعور إلى سبها في صحرائنا الجنوبيّة، ظنا منه أنه بذلك سيكون في بُعد ومأمن من لهيب الثورة الشعبيّة الليبيّة التي وجس بأن شرارتها ستنطلق في أية لحظة، ولكي يتمكن من استباق الا حداث وخلط الاوراق.

فيا أبناء وبنات شعبنا المظلوم والمقهور منذ أربعة عقود ويزيد، تعلمون أن المؤتمر الوطني للمعارضة الليبية، في "اعلان التوافق الوطني" وادبياته الصادر في دورة إنعقاده الأولى (2005) والتي أكد عليها في دورته الثانية (2008) قد أعلن أن خلاص ليبيا وشعبها لا يتحقّق إلاّ بتنحي القذّافي وطغمته عن الحكم (وهو ما حصل في تونس بإرادة الشعب، ولماذا لا يحصل في ليبيا رغم تشكيك المشكّكين!)، ومن خلال العودة إلى الشرعيّة الدستورية المتمثلة في دستور 1951، ورفض توريث أحد من أبنائه أو بطانته، بل بجلبهم جميعا أمام القضاء العادل للقصاص منهم على ما اقترفوه من جرائم وآثام تمثّلت في قتل وتصفية الاف الليبيين ارهابا وبالتورط في حروب ظالمة ضد دول الجوار، وبسجن وتشريد وخطف الالاف من النخب والرموز الوطنيّة، ونهب الأموال ومصادرة الأملاك وتخريب المرافق العامة والخاصة وتدمير مؤسسات الدولة وافساد الحياة المدنيّة والاخلال بالآمن العام وتهديد السلم الاجتماعي.

لقد حانت أمامكم الآن ساعة الخلاص النادرة هذه، فنظام حكم القذافي الغوغائي الفوضوي إعترف يوم أمس بفشل نظامه واستشراء الفساد واخفاق الدولة، ولكنه ما برح متشبّثا بسلطته الغاشمة المستبدة والفاشلة، لمزيد من إستمرار القمع والنهب والفساد وتبديد ثروات البلاد، ليطيل من عمر حكمه المهترئ الكريه.

فيا أيها الليبيون.. بادروا وتحرّكوا ولو بأعداد قليلة موزّعة عبر أنحاء المدن والقرى والاحياء، وخاصة في طرابلس وبنغازي.. .. إستغلّوا الفوضى التي دعا إليها الطاغية الخبيث واستثمورها، وحوّلوها إلى انتفاضة كبرى تطالب بالحريّة والديمقراطيّة والعدالة وتجاهد لانتهاء عهد الديكتاتورية... عن طريق كتابة هذه المطالب والشعارات التحررية على الجدران، وتعليق اللآفتات، وتوزيع المناشير، واستخدام الرسائل النصية على هواتفكم، وتوظيف وسائط التواصل الاجتماعي على الانترنت مثل الفايس بوك، وتويتر، ويو تيوب. وليكن شعاركم شعار أبناء تونس الأبطال المنتصرين، والذي أطلقه إبنها أبو القاسم الشابّي:

إذا الشـــعبُ يومًــا أراد الحيــاة ... فــلا بــدّ أن يســتجيب القــدرْ
ولا بــــدَّ لليـــل أن ينجـــلي ... ولا بــــدّ للقيـــد أن ينكســـرْ

وكلمة الشعب هي القدر الحاسم الذي يرتعش منه الطغاة وتتزلزل منه عروشهم، فيتساقطون منها مذعورين، ولحظة قدر الشعب الليبي ستحين قريبا في ثورة كاسحة، وقريبا بإذن الله بتعاضدنا والتحامنا.

((وَلَيَنصُرَنَّ اللَّهُ مَنْ يَنصُرُهُ إِنَّ اللَّهَ لَقَوِيٌّ عَزِيزٌ))

اللجنة التنفيذية
المؤتمر الوطني للمعارضة الليبية
09 محـرم 1432 هـ
الموافق 14 ديسمبر 2010م


NCLO,     P.O. Box 1111     ...     Burke, VA 22009, USA        Email: nclo@Libya-nclo.org

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home