Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
المؤتمر الوطني للمعارضة الليبية
The National Conference Of The Libyan Opposition

http://www.Libya-nclo.org

الثلاثاء 14 اكتوبر 2008

بيان صحفي
حول الإفراج عن المناضل الدكتور إدريس ابوفايد

تابعت اللجنة التنفيذية بالمؤتمر الوطني للمعارضة الليبية أخبار الإفراج عن المناضل الدكتور إدريس ابوفايد . وفي الوقت الذي نهنئ فيه الدكتور ابوفايد على إطلاق سراحه، متمنين له السلامة والصحة، ندين استمرار حبس السجناء السياسيين الليبيين واستمرار انتهاكات حقوق الإنسان في ليبيا.

لقد قام المناضل ابوفايد مع مجموعة من رفاق النضال بممارسة حقهم الطبيعي الذي كفلته الشرائع والقوانين وبشكل سلمي، والتي من بينها حق التظاهر والاحتجاج، ومع ذلك تم اعتقالهم ومحاكمتهم، وإصدار أحكام جائرة بالسجن في حقهم في ظروف عانوا فيها من سوء المعاملة والإهمال و تدهور صحة بعضهم، وخصوصا الدكتور أدريس أبوفايد.

لقد قدم الدكتور إدريس ابوفايد نموذجا فريدا في العطاء والتضحية، وقارع الطاغية في عقر داره، ووضعه وأكاذيبه حول الإصلاح، واحترام حريات الإنسان وحقوقه الأساسية، أمام محك صعب واختبار قاسي ، فشل القذافي فيه كعادته فشلا ذريعا وانكشف مرة أخرى وجه نظامه الدموي والقمعي القائم على الإرهاب والإقصاء والفساد والإجرام.

وفي ختام هذا البيان يدعوا المؤتمر الوطني للمعارضة الليبية كافة المخلصين و الشرفاء من أبناء الوطن إلى حشد الجهود وتوحيد الصفوف من أجل مقارعة القذافي ونظام حكمه وتقريب يوم الحرية والخلاص لشعبنا الليبي .

عاشت ليبيا والمجد والخلود لشهداء ليبيا

اللجنة التنفيذية
المؤتمر الوطني للمعارضة الليبية

12 شوال 1429 هـ
الموافق 12 أكتوبر 2008 م


NCLO,     5622G Ox Rd, PMB 260 ..    Fairfax, VA 22039,USA     Email nclo@Libya-nclo.org


Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home