Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
The National Conference Of The Libyan Opposition

http://www.Libya-nclo.org

Thursday, 13 December, 2007


الذكرى الرابعة عشر
لاختفاء احد رموز المعارضة الليبية واحد المدافعين عن حقوق الإنسان
المناضل: منصور الكيخيا
10.12.1993 ـ 10.12.2007

بينما كان العالم يحتفل بذكرى صدور الإعلان العالمي لحقوق الإنسان ، كان المناضل:منصور الكيخيا في ضيافة الجمعية العمومية للمنظمة العربية لحقوق الإنسان بصفته عضوا في مجلس إدارتها ومشاركا في اجتماعها بهذه المناسبة العالمية بمدينة القاهرة بتاريخ10 ديسمبر من سنة 1993 امتدت إليه يد الغدر والخيانة وبتواطؤ مكشوف حيث تم خطفه وإدخاله إلى ليبيا لكي يقبع في معتقلات القذافي . والى يومنا هذا وبعد مرور أربعة عشر عاما لم تعلن سلطات القذافي عن مصير هذا المناضل الذي كرس حياته من اجل حماية حقوق الإنسان وتوحيد جهود المعارضة الليبية في المهجر في نضالها السلمي المشروع ضد الحكم العسكري في ليبيا وذلك من خلال تأسيسه للتحالف الوطني الليبي وتعاونه اللامحدود مع باقي فصائل المعارضة.

لقد شهد كل من عرف منصور الكيخيا بحبه لوطنه وحرصه على تخليصه من محنته متحليا بحسه الوطني الصادق وحرصه على لم الشمل وتوحيد الصف مع نبده للإقصاء ومنهج التشرذم والفرقة . كان منصور يبحث عن القواسم المشتركة ووقف في قلب المعارضة الليبية شامخا بحكمته وصبره وخبرته.

وبهذه المناسبة ، فأن هيئة المتابعة بالمؤتمر الوطني للمعارضة الليبية تدين جريمة اختطاف المناضل منصور الكيخيا وتطالب بالتدخل والتحقيق خصوصا مع استمرار التجاهل والصمت الليبي والعربي والدولي كما تهيب بلجان ومنظمات حقوق الإنسان المتابعة للشأن الليبي بالعمل على فتح ملف المغيبين الليبيين قسرا وعلى رأسهم منصورالكيخيا وجاب الله مطر وعزات المقر يف والدكتور محمد بوسدرة والمعتقل مند سنة 1989 م.

وعلى عكس مايدعيه القذافي من تغير وإصلاح ومن وعود معسولة وتطمينات كاذبة ، هاهي الوقائع تفضح ذلك حيث تستمر الاعتقالات والتي كان أخر ضحاياها الدكتور إدريس ابوفايد والكاتب جمال الحاجي وإخوانهم والقابعين في سجون القذافي في مواجهة محكمة امن الدولة التي تفتقد للشرعية وللمعايير الدولية للمحاكمات العادلة.

عاشت ليبيا والعزة والكرامة لأبناء الوطن

هيئة المتابعة
المؤتمر الوطني للمعارضة الليبية
01 ذو الحجـة 1428 هـ
الموافق 10 ديسمبر2007 م


Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home