Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
المؤتمر الوطني للمعارضة الليبية
The National Conference Of The Libyan Opposition

http://www.Libya-nclo.com

السبت 12 فبراير 2011


تهنئة المؤتمر الوطني للمعارضة الليبيّة بانتصار ثورة مصر المجيدة

في هذه الأيّام التاريخيّة الحاسمة سجّل شعب مصر العظيم بطلائعه الشبابيّة وبكل طبقاته وطوائفه وأجياله وفئاته، إنتصار ثورته العظيمة على عهد الفساد والذلّ والإستبداد. فأرغم الطاغية حسني مبارك السارق الجشع لأموال شعبه، على التنحّي بعد تشبّثه العنيد بكرسي الحكم أمام ثورة الملايين العارمة التي لم يشهد لها تاريخ مصر مثيلا في إصرارها على تحقيق أهدافها النبيلة الثابتة. ولا يسعنا نحن أبناء الشعب الليبي المنكوب بحكم الطاغية القذّافي الأقدم والأبشع والأكثر فسادا وإجراما دمويّا، إلاّ أن نزف أخلص معاني التهنئة والإعتزاز بشعب الكنانة المظفّر، معبّرين له عن السعادة التي نشعر بها في أن يستردّ حريّته وكرامته ومكانته القياديّة لبقيّة أبناء أمته العربيّة.

ونسجّل في هذه المناسبة تقديرنا للقوّات المصريّة المسلّحة في مواكبتها لحركة الثورة من بدايتها إلى نهايتها دون أن تلجأ إلى قمعها أو عرقلتها، إلى أن تكلّلت بالنصر وآل نظام الذلّ والمهانة إلى الإندثار. وهو درس باهر – بعد تجربة تونس البطلة- في أن ثورات الشعوب حين تنطلق وتصمّم على تحقيق الأهداف ستنسف في طريقها العوائق، وليس أمام الطغاة إلا الخنوع والهرب، مشيّعين باللعنات والإهانات حتى من سدنتهم الذين آزروهم وتحالفوا معهم ليتربّحوا من أنظمتهم الإستبداديّة. ثمّ رموا بهم كالخرق البالية عندما حان حيْنهم.

ونظام الطاغية المتخلّف معمّر القذّافي الذي أصابته ثورة تونس غربا بفقدان صنوه بن علي، وجاءته الضربة شرقا بسقوط خدينه حسني مبارك، قد أسقط في يده وظل صامتا مذهولا، مانعا الشعب الليبي المغلوب على أمره من التعبير عن مشاعر الفرحة التي تغمر نفوسه بانتصار ثورة مصر العظيمة أسوة ببقيّة الشعوب العربيّة. وليس أمام الشعب الليبي الآن إلاّ أن يُجهز على رأس هذا النظام المتعفّن والمفلس، ليلحق بنظامي بن علي وحسني مبارك المتهاويين إلى غير رجعة.

اللجنة التنفيذية
المؤتمر الوطني للمعارضة الليبية
10 ربيع الاول 1432 هـ
الموافق 12 فبراير 2011م


NCLO,     P.O. Box 1111     ...     Burke, VA 22009, USA        Email: nclo@Libya-nclo.org

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home