Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
المؤتمر الوطني للمعارضة الليبية
The National Conference Of The Libyan Opposition

http://www.Libya-nclo.org

الأثنين 11 أغسطس 2008

تصريح صحفي
حول زيارة القذافي إلى تونس
جحيم لليبيين ومدن وجنات للتونسيين

قام العقيد معمر القذافي بزيارة إلى تونس في الفترة ما بين 1الى 4 أغسطس لتهنئة الرئيس التونسي بترشيحه لولاية خامسة. وقد اعتبر القذافي، الذي جاء للحكم على ظهر دبابة، إعادة انتخاب بن علي أمر هام وضروري لتونس، ونصحه بالبقاء في الحكم حتى أخر لحظة في حياته خدمة لتونس وشعبها، مضيفا بأنه يعبر عن نفسه وعن الشعب الليبي، والذي كان حتى تلك اللحظة يظن انه لا أحد ينوب عنه ناهيك أن يستخدمه للزج باسمه في شئون الدول و الشعوب الداخلية.

وكان من بين ما قام به القذافي أثناء الزيارة، افتتاحه لمدينة سكنية متكاملة تم تغطيتها من الخزينة الليبية، وقد ضمت المدينة 55 عمارة سكنية ومسجد ومناطق للترفيه ومدرسة ابتدائية وأخرى إعدادية.

يفتتح الطاغية المشاريع بمدارسها في الوقت الذي تغلق المدارس في ليبيا، بحجج واهية سقيمة ومخططات تآمر و تجهيل، تتنصل فيها سلطة القذافي من مسئوليتها، في حين تنفق بسخاء وشماتة على شعوب أخرى.

تدشن المساكن لتتسع لألاف التونسيين، وعلى مرمى حجر تستمر معاناة الليبيين، اللذين هدمت بيوتهم في كل أرجاء الوطن، وجاءت الأخبار عن رجل لجأ مع ابنته إلى الحدائق العامة ليتخذها مأوى وسكنا، وآخرين لم يجدوا إلا الخرائب والعشش يفترشونها. وفي حين تبنى الملاعب خارج ليبيا، مازال الليبيون وعلى رأسهم جماهير نادي الأهلي البنغازي الوفية في انتظار إعادة بناء نادي الأهلي بمدينة بنغازي، أحد قلاع الرياضة ليس في ليبيا بل على المستويين العربي والأفريقي، والذي قام بهدمه القذافي انتقاما وعدوانا.

الليبيون مازالوا يتجرعون مرارة مقولات القذافي المفسدة المفلسة، وعلى رأسها "البيت لساكنه وشركاء لا أجراء" التي قضت عن عمد على أمال الليبيين، في التطور والارتقاء بمستوى معيشتهم وتحولوا في جماهيرية القذافي السعيدة إلى طابور طويل، من الموظفين والعمال لاهثين خلف رواتب متدنية لا تصلهم بالأشهر.

لقد جاءت زيارة القذافي لتؤكد انسلاخه عن كل ما يمت إلى وطن اسمه ليبيا، وتماديه في غيه وسفهه، كما رسخت مع غيرها من زيارته الاستعراضية استمرار تجاهله لمعاناة الليبيين على كل الأصعدة، وكان يكفي القذافي جولة في شوارع تونس ليرى آلاف الليبيين ممن يعالجون أو يرافقون مرضى عجزت مستشفيات ليبيا عن تقديم حتى أبسط الخدمات إليهم، في ظاهرة لفتت أنظار التونسيين إليها، وتركت أسئلة حائرة لديهم وهم يقارنون بين مقدرات وإمكانات ليبيا وتونس.

لقد أجمعت كل التقارير من داخل ليبيا على استمرار اتساع الهوة في ليبيا، ما بين قلة مستأثرة ينخرها الفساد من كل جانب وتتمتع وحدها بخيرات ليبيا، وأخرى تعاني شظف العيش وتلهث وراء لقمتها كل يوم، لا علاج، ولا مدارس، ولا سكن لهم ولأولادهم. وفيما يتابعون أخبار الديكتاتور وأبنائه وأعوانه وهم ينفقون الملايين على شهواتهم حيث لا تشغلهم ولا تؤرقهم حاجة إلى تعليم أو علاج أو مأوى وسكن.

إن المؤتمر الوطني للمعارضة الليبية في الوقت الذي يسجل فيه مواقف الخزي للقذافي ونظامه ، يعاهد الله على المضي قدما في طريق النضال والعطاء مع غيره من المخلصين لوضع حد لمأساة ليبيا ومعاناة شعبنا، تحت سلطة الظلم والسفه والفساد التي يقودها معمر القذافي ، كما نتطلع في المؤتمر إلى وطن ينعم أولاده بخيراته، وطن حر ينتهي فيه الاستبداد، وتقام فيه الشرعية الدستورية والديمقراطية، وطن حر يطعم ويعالج ويثقف.

عاشت ليبيا والمجد والخلود لشهداء ليبيا

اللجنة التنفيذية
المؤتمر الوطني للمعارضة الليبية

6 شعبـان 1429 هـ
الموافق 8 أغسطس 2008 م


NCLO,     5622G Ox Rd, PMB 260 ..    Fairfax, VA 22039,USA     Email nclo@Libya-nclo.org


Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home