Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
The National Conference Of The Libyan Opposition

http://www.Libya-nclo.org

Saturday, 11 August, 2007


بيـان صحفي
حول لقاء ابن القذافي في قناة الجزيرة

استضافت قناة الجزيرة في برنامج " بلا حدود" ابن القذافي والذي مارس على امتداد ساعة جملة من الاكاذيب والمغالطات والافتراءات التي لا يتسع المجال الخوض فيها. كما ظهر مفلسا عاجزا متناقضا خصوصا امام ادلة المذيعة الدامغة والموثقة اثناء حصارها له واستجوابه حول تصريحاته ومقابالاته الاخيرة. لقد اثبت ابن القذافي اثناء المقابلة "الفضيحة" انه باستحقاق نتاج ثقافة الأقصاء والإستبداد التي وضع اسسها الطاغوت الاول معمر القدافي. كما اثبت " مهندس الاصلاح " المزعوم والمتطفل على الشعب الليبي بدون وجه حق، افلاس النظام الليبي وتخبطه وفشله الذريع في الاستخفاف بعقول الليبيين وفي محاولة تسويق مخططاته الوهمية الزائفة.

من جهة ثانية يفشل ابن القدافي مرة اخرى في محاولة تمرير نفسه كمصلح وكمؤمن بالرأي الاخر وبالممارسة الديمقراطية ولم يستطع، على سبيل المثال لا الحصر، حتى الالتزام بمبدأ الانتخاب وتمسك بدلا من ذلك بمفردات ابيه الشاذة سيئة السمعة وعلى رأسها " التصعيد " وتمادى بعد ذلك في هجوم قذر على المعارضة الليبية ومناضليها الشرفاء متهما الجميع بصفات ومفردات قاموس الفاتح المتخلفة المنحطة طارحا نفسه كطبعة سيئة ونسخة بالية لنظام القذافي الذي اكل عليه الدهر وشرب.

ان هيئة المتابعة تغتنم الفرصة وتوجه النداء الحار الى مختلف قوى المعارضة الليبية في الداخل والخارج من اجل الالتفاف حول مبادئ المؤتمر الوطني الاول للمعارضة الليبية المتمثلة في تنحي القذافي عن كافة سلطاته وصلاحياته الثورية والسياسية والعسكرية والامنية ورفض اسلوب التوريث وتشكيل حكومة إنتقالية تعود بالبلاد الى الحياة الدستورية واقامة دولة دستورية ديمقراطية.

كما اننا نذكر ونحن على ابواب انعقاد المؤتمر الوطني للمعارضة الليبية في دورته الثانية وما يمثله من آمال وطموحات لشعبنا بواجبنا جميعا في الارتقاء الى مستوى المسؤلية وفي نبذ كافة اشكال التفرق والاختلاف، كما نذكر باقتراب الذكرى الاليمة والمفجعة المتمثلة في انقلاب الفاتح المشؤوم وما يجسده في الذاكرة الوطنية الليبية من محن وكربات ومصائب حلت بليبيا وارضها وشعبها.

لقد رسم ابن القدافي في نهاية اللقاء لوحة وأهداها الى والده الطاغية وعبر من خلالها عن ضيقه بالمعارضة التي دعاها الى شرب ماء البحر من اي مكان على ساحلنا الطويل، وفي هذا المقام نقول انه قد سبقكم الى مثل هذا القول طغاة آخرون في هذا العصر ولاقو المصيرالمحتوم الذي سيلقاه القدافي ونظامه وسيحكم التاريخ، وليس لوحاتك، لمن الغلبة غدا ولمن سيعود هذا الساحل الطويل الجميل بعد ان تسقط معاول الشر والعدوان والباطل.

{وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون}

عاشت ليبيا وعاش شعبنا البطل

هيئة المتابعة
المؤتمر الوطني للمعارضة الليبية

9 اغسطس 2007 م
26 رجـب 1428 هـ


Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home