Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
The National Conference Of The Libyan Opposition

http://www.Libya-nclo.org

Wednesday, 11 June, 2008

بيان للرأي العام
حول الأحكام الجائرة ضد المناضلين بوفايد والحاجّي ورفاقهما

مرّة أخرى يكشف نظام القذافي الاستبدادي عن حقيقة وجهه البشع، إذ تناقلت الأنباء الواردة من داخل الوطن، أن هذا النظام أصدر يوم الثلاثاء 10 يونيو 2008 حكمه الجائر على المناضل الدكتور إدريس بوفايد عضو المؤتمر الوطني للمعارضة الليبيّة بالسجن لمدّة 25 سنة، وعلى رفاقه المناضلين: الكاتب جمال الحاجّي لمدّة 12 سنة وعلى المحامي المهدي صالح أحميد وإخوته فرج وعلي والصّادق لمدّة 15 سنة وعلى كلّ من فريد الزويّ وعلاء الدرسي وأحمد يوسف العبيدي وبشير قاسم الحارس والصّادق قشّوط بالسجن لمدّة 6 سنوات، مع الإفراج عن عادل صالح حميد.

والمعروف أن الدكتور بوفايد دعا بمجرّد عودته إلى أرض الوطن إلى تظاهرة سلميّة تنتظم في ميدان الشهداء بوسط طرابلس، تنادي بالحقوق العامّة والحريّة والديمقراطيّة والشرعيّة الدستوريّة. ولكن النظام القمعي سارع باعتقاله مع ثلّة من المؤيّدين والناشطين لتأمين هذه الحقوق، وزجّ بهم في السجون وأذاقهم أصناف التعذيب التي اشتهر بها، مما دعا الدكتور إدريس أبوفايد والمناضل جمال الحاجي إلى الإضراب عن الطعام منذ نهاية أكتوبر 2007. وألصقت بهم تهما باطلة عن حيازة الأسلحة (وقد برّأتهم المحكمة من هذه التهمة لانعدام أيّ دليل عليها) وكذلك تهما تتعلّق بإثارة الفوضى والتخريب والتخابر مع جهات أجنبيّة، مع تسليط حملة تشويه ضدّهم،ولجأ ت السلطات البوليسيّة المتعسّفة إلى تأجيل محاكمتهم وفرض محامين عليهم من المحكمة، على الرّغم من توكيلهم لمحامين خصوصيين.

ولاشكّ أن صدور هذه الأحكام الظالمة، والدكتور أبو فايد يعاني من مرض خطير جعله طريح الفراش باعتراف السلطات الرسميّة، ومنع الأدوية عنه وعن أخوانه الذين عانوا من أمراض مختلفة، مع منع عائلاتهم من زيارتهم، بل ومن حضور جلسا ت محاكمتهم، كلّ ذلك يقدّم البرهان الصّارخ على إمعان نظام القذّافي في جوره وغيّه واستهانته بكلّ القيم الإنسانيّة، وتظلّمات مؤسّسات حقوق الإنسان الدوليّة التي أصدرت النداءات من أجل إطلاق سراحهم. ويؤكد المؤتمر الوطني للمعارضة الليبيّة، ومعنا كافّة أحرار ليبيا وشرفائها في الدّاخل والخارج، أن هذا العسف الإجرامي لن يزيدنا إلاّ إصرارا على مواصلة الكفاح بكل الوسائل السلمية والمشروعة ضدّ نظام القذّافي وزمرته الطاغية، حتى تتخلّص منه بلادنا وينعم شعبها بالحياة في مناخ الحريّة والديمقراطيّة والازدهار. وما ذلك على الله بعزيز. عاشت ليبيا والمجد والخلود لشهداء ليبيا

اللجنة التنفيذية
المؤتمر الوطني للمعارضة الليبية

6 جمادى الثاني 1429 هـ
الموافق 10 يونيو 2008 م


Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home