Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
The National Conference Of The Libyan Opposition
Wednesday, 10 January, 2007

http://www.Libya-nclo.org


بيان حول خطاب معـمّر القذافي

ألقى العقيد معمّر القذّافي خطابا في ليلة الجمعة، 9 ذي الحجة 1427 هجري والموافق 29 ديسمبر 2006م، الذي صادف يوم الوقوف بعرفة، أظهر فيه مدى استهزائه بمشاعر المسلمين ومقدساتهم، ومدى تطاوله على الشعائر الإسلاميّة واستخفافه بمقام الرسول الكريم عليه أفضل الصلاة والسلام.

ولا شك ان هذه ليست هي المرَّة الأولى التي يستهدف فيها معمّر القذّافي الدين الإسلامي والمقدسات الإسلامية ولا يضع أية اعتبار لمشاعر المسلمين، وإنما هذا الخطاب يأتي في سياق استمرار حملات التضليل والتشويه والتشكيك التي دأب معمّر القذّافي على القيام بها منذ استيلائه على السّلطة في ليبيا في سبتمبر 1969م، غير أن الجديد في هذا الخطاب هو التحريض المباشر لغير المسلمين على ضرورة زيارة الأماكن المقدسة ومحاولة إحراج الدولة السعودية في إطار تصفية حساباته معها.

وفي الوقت التي تحيي فيه هيئة المتابعة للمؤتمر الوطني للمعارضة الليبية العلماء الذين استنكروا خطاب معمّر القذّافي ورفضوا ادعاءاته المسيئة لديننا الحنيف ولشعائرنا ومقدساتنا فإنها تهيب ببقية العلماء والشيوخ والمفكرين المسلمين الوقوف في وجه هذه الحملة الشرسة التي يقودها معمّر القذّافي وتستهدف خلق البلبلة وإثارة الفتنة وفتح المزيد من أبواب الشر في هذا الوقت الذي يعاني فيه المسلمين من هجمات متتالية تمس الدين الحنيف.

((وَمَِن النَّاسِ مَنْ يُجادِلُ فِي الله بِغَيْرِ عِلْمٍ وَيَتَّبِعُ كُلَّ شَيْطَانٍ مَريدٍ. كُتِبَ عَلَيْهِ أَنَّهُ مَنْ تَوَلاهُ فَأَنَّهُ يُضِلُّهُ وَيَهْدِيهِ إِلَى عَذَابِ السَّعِيرِ)) الحج آية 3، 4

ولله الأمر من قبل ومن بعد

هيئة المتابعة
20 ذو الحجة 1427 هجري
الموافق 9 يناير 2007م


5622G Ox Rd, PMB 260, Fairfax Station, VA – 22039 – USA
E-mail : muatmar@libya-nclo.org     Web Site : http://libya-nclo.org

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home