Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
المؤتمر الوطني للمعارضة الليبية
The National Conference Of The Libyan Opposition

http://www.Libya-nclo.com

الإثنين 10 يناير 2011


إعلان تضامن مع شعبي تونس والجزائر الشقيقين

يتابع المؤتمر الوطني للمعارضة الليبيّة باهتمام بالغ إنتفاضة جماهير الشعب التونسي الشقيق وشعب الجزائر الشقيق ضد سياسة الإستبداد والإفقار والقهر المفروضة عليهما، كما يعبّر عن بالغ الحزن والأسى لسقوط بعض أبناء هذه الإنتفاضات شهداء على مذبح المطالب المشروعة ومن أجل الحقوق المغتصبة. ويعبر المؤتمر عن صميم تضامنه وتأييده لتلك المطالب، مذكرا بمحنة ومأساة الشعب الليبي الذي يعاني منذ أكثر من أربعين عاما من حكم الطاغوت الجاثم عليه، بعد أن اغتصب شرعيّة الحكم وألغى الدستور وأبطل البرلمان المنتخب وبقيّة المؤسّسات الديمقراطيّة بما فيها النقابات وهيئات المجتمع المدني المختلفة.

لقد أوغلت نظم الاستبداد في الفساد والقهر وأقفلت كل السبل أمام شعوبها وحقها في العيش الحر الكريم وحرمتها من حقها في الاستمتاع بخيرات بلادها وألجأتها إلى الهجرة بعد أن ضاقت بها السبل وأغلقت أمامها كل الهوامش .

لقد أوضحت الانتفاضات في تونس والجزائر صحوة و شجاعة الشعوب واستعدادها للتضحية من اجل حقوقها وانتزاعها إذا لزم الأمر بالقوة من سارقيها ومغتصبيها.

ونحن إذ نشدّ على أيدي المنتفضين المناضلين نحيّ استبسالهم، مشيدين ومذكّرين بأواصر القربى والجيرة والتضامن الأخوي الذي ساد بين شعوبنا، خاصة ما تبادلته من مساندة وعون سهّل عليها جميعا التحرّر من ربقة الإستعمار الأجنبي. مؤمنين بأن إستئناف هذا التضامن والتعاضد بينها في مرحلة حكم الإستبداد والقهر الداخلي الحالي، سوف يكلّل بالإنتصار وتحقيق الأهداف المبتغاة بإذنه تعالى.

(وَسَيَعْلَمُ الَّذِينَ ظَلَمُوا أَيَّ مُنْقَلَبٍ يَنْقَلِبُونَ).

اللجنة التنفيذية
المؤتمر الوطني للمعارضة الليبية
05 صفر 1432 هـ
الموافق 10 يناير 2011م


NCLO,     P.O. Box 1111     ...     Burke, VA 22009, USA        Email: nclo@Libya-nclo.org

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home