Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
The National Conference Of The Libyan Opposition
Thursday, 9 March, 2006

http://www.Libya-nclo.org


بيان بشأن
التطورات الأخيرة في ليبيا


إن المظاهرات الشعبية التي شهدتها عدد من المدن الليبية، وما ترتب عليها من مصادمات دامية سقط على إثرها عدد من الشهداء ومئات الجرحى وزج بمئات أخرين في السجون والمعتقلات، كشفت بصورة فادحة حالة الإحتقان السياسي والتردي الإقتصادي والتدهور الذي وصلت إليه البلاد والتي لم يعد في الإمكان إخفائها أو التستر عليها.

وفي هذا السياق يمكن رصد الملاحظات التالية:

أولاً: أبرزت هذه الأحداث شراسة وعنف السلطة الحاكمة في مواجهة المظاهرات السلمية، الأمر الذي يؤكد إستمرارية النهج القمعي لنظام القذافي في مواجهة الشعب الليبي وعدم السماح أو التهاون تجاه أي شكل من أشكال التعبير الحر.

ثانياً: إستمرار الهيمنة السياسية والقبضة الحديدية وهذا ما كشفت عنه التعيينات الأخيرة لما يسمى باللجنة الشعبية العامة حيث ضمت شخصيات معروفة بالعنف والارهاب والفساد. ومن جهة اخرى كشف تعين شكري غانم في وزارة النفط استمرار القذافي في مسلسل ارضاء الغرب، في مقابل تجاهله للإستحقاقات الداخلية السياسية منها والإقتصادية والإجتماعية والإستخفاف بمعاناة الليبيين أيا كان نوعها ومهما وصلت درجة ترديها وإنهيارها.

ثالثاً: إن ليبيا في ظل هذه الوضعية المأزومة والتي ترسخ فيها الحكم والسلطة في يد القذافي وأولاده وأبناء عمومته ومن يدور في فلكهم والتي تغيب فيها أي صورة من صور الإنفراج السياسي وفي ظل المعاناة الإقتصادية لغالبية الشعب والإختلال الإجتماعي لهي مقدمة لمرحلة تنبئ بالكثير من المخاطر والنتائج التي لا يمكن التنبؤ بها ولعل أحداث بنغازي مجرد إرهاصات أولية في التعبيرعن رفض النظام والمطالبة بإزالته.

إن التطورات الاخيرة تؤكد صحة الاختيارات التي انبثقت عن المؤتمر الوطني للمعارضة الليبية والتي تنص على ضرورة تنحي معمر القذافي والعودة بالبلاد للشرعية الدستورية.

عاشت ليبيا والمجد والخلود لشهداء ليبيا

هيئة المتابعة
8 صفـر 1427 هـ
الموافق 8 مارس 2006م


5622G Ox Rd, PMB 260, Fairfax Station, VA – 22039 – USA
E-mail : muatmar@libya-nclo.org     Web Site : http://libya-nclo.org

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home