Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
The National Conference Of The Libyan Opposition
Tuesday, 7 November, 2006

http://www.Libya-nclo.org


بيان صحفي

تابعت هيئة المتابعة للمؤتمر الوطني للمعارضة الليبية ببالغ القلق التدابير التي اتخذتها الحكومة البريطانية وأجهزتها القضائية لترحيل مناهضين لنظام القذافي من الأراضي البريطانية وتسليمهم إلى السلطات الليبية.

وهيئة المتابعة اذ تعرب عن شديد أسفها لمثل هذه الاجراءات لما تشكله من مخاطر على حياة هؤلاء الليبيين واسرهم، تناشد الحكومة البريطانية بأن تعيد النظر في هذه القضية على اعتبار ان أن قضايا حقوق الانسان في ليبيا لم يطرأ عليها أي تحسن يذكر ولازالت تعاني من انتهاكات جسيمة تُرتكب على نطاق واسع وبصورة تعسفية. فتقارير منظمة العفو الدولية ومنظمة مراقبة حقوق الإنسان "هيومان رايتس ووتش" ومراسلون بلا حدود والمدافعون عن حقوق الإنسان تؤكد على حقيقة سجل القذافي السيء في مجال حقوق الانسان.

وتود الهيئة في هذا السياق ان تلفت الانتباه إلى خطاب القذافي الذي ألقاه في مدينة البيضاء في 31 أغسطس الماضي بمناسبة استيلائه على السلطة، والذي أعاد فيه التأكيد وبشكل واضح وصريح على ضرورة سحق خصومه السياسيين والقضاء عليهم باعتبارهم أعداء "للثورة".

وهنا لابد من الاشارة الى أن الدعاوي التي تطلقها اجهزة النظام الليبي ومن يدور في فلكه في الخارج حول تحسن حقوق الإنسان في ليبيا ليست إلا اكاذيب واباطيل قصد منها تحسين صورة نظام القذافي البشعة في الخارج ولا صلة لها بالحقيقة والواقع المتردي، فالسجون لا تزال مليئة بأبناء ليبيا الابرياء الشرفاء، والسجن بدون محاكمة والتعذيب والقتل مازالت سياسة ومنهجية امنية معتمدة داخل الوطن وفي سجون القذافي ومعتقلاته.

إن إحترام وضمان حقوق الإنسان لايمكن ان يتحقق في ظل نظام القذافي ولا يتأتى الا من خلال دولة القانون والمؤسسات وفي ظل نظام سياسي ديمقراطي يعزز الحرّيات ويحقق التنمية الإقتصادية والإجتماعية و البشرية. إن هيئة المتابعة تؤكد تمسكها بالثوابت الوطنية، التي أقرها أعضاء المؤتمر الوطني والتي تنص على تنحي القذافي عن كافة سلطاته وصلاحياته الثورية والسياسية والعسكرية والامنية ورفض اسلوب التوريث وتشكيل حكومة إنتقالية تعود بالبلاد الى الحياة الدستورية واقامة دولة دستورية ديمقراطية.

عاشت ليبيا والمجد والخلود لشهداء ليبيا
هيئة المتابعة
15/10/1427 هـ
الموافق 6/11/2006 م


5622G Ox Rd, PMB 260, Fairfax Station, VA – 22039 – USA
E-mail : muatmar@libya-nclo.org     Web Site : http://libya-nclo.org

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home