Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
The National Conference Of The Libyan Opposition
Friday, 7 April, 2006

http://www.Libya-nclo.org


بيان حول
ذكرى أحداث السابع من أبريل

بدعوة من هيئة المتابعة بالمؤتمر الوطني، قامت هذه المظاهرة أمام مكتب اتصال نظام القذافي في واشنطن للتذكير بأحداث السابع من أبريل الدامية والتي تم فيها شنق معارضين للنظام من طلاب وغيرهم في الميادين العامة وفي داخل حرم الجامعات الليبية. كما تم اعتقال وفصل المئات من طلاب وطالبات الجامعة وحل اتحاداتهم الشرعية المنتخبة، في الوقت الذي عاثت فيه اللجان الثورية قمعا وإرهابا بعد أن أعطاهم القذافي شخصيا إشارة الانطلاق ليجعلوا من أبريل من كل سنة مهرجانا للشنق والتصفية والإرهاب.

واليوم وبعد مرور أكثر من ثلاثة عقود على نظام حكم القذافي، تعيش ليبيا فترة من أحلك فترات تاريخها حيث تؤكد كل التقارير استمرار تدهور الأوضاع في ليبيا على كافة المستويات ومنها على سبيل المثال لا الحصر:

1- استمرار انتهاكات حقوق الإنسان وحرياته الأساسية والتي كان أخرها أحداث فبراير الماضي في مدينة بنغازي الصامدة والتي تم فيها قمع مظاهرة سلمية أطلقت فيها قوات أمن القذافي الرصاص الخارق الحارق المحرم دوليا مما أدي إلى استشهاد أكثر من 35 متظاهر وجرح المئات واعتقال الآلاف.
2- استمرار تدهور الأوضاع الاقتصادية والمعيشية لليبيين مع استمرار تفشي الفساد وإهدار الأموال العامة في غياب للمحاسبة والمراقبة.
3- استمرار الاحتقان السياسي في ليبيا واستمرار تجاهل القذافي للاستحقاقات الداخلية، في حين التزامه بالكامل للخارج واستحقاقاته.

وعلى مستوى القضية الليبية في الخارج تشير التقارير إلى استمرار القراءة الإقليمية والدولية الخاطئة والمراهنة على القذافي وامكانية إعادة تأهيله الأمر الذي يشكل تهديدا لمستقبل ليبيا واستقرارها وعلاقاتها الإقليمية والدولية، واستمرارا لمعاناة الشعب الليبي.

إن هيئة المتابعة بالمؤتمر الوطني تترحم في هذه المناسبة على أرواح الشهداء الأبرار وتحي صمود أحرار ليبيا، وتعيد التأكيد على صحة الخيارات التي انبثقت عن المؤتمر الوطني للمعارضة الليبية والقاضية بضرورة تنحي معمر القذافي عن كافة صلاحياته، والعودة بالبلاد إلى الشرعية الدستورية.

عاشت ليبيا والمجد والخلود لشهداء ليبيا

هيئة المتابعة
9 ربيع الأول 1427 هـ
الموافق 7 أبريل 2006م


5622G Ox Rd, PMB 260, Fairfax Station, VA – 22039 – USA
E-mail : muatmar@libya-nclo.org     Web Site : http://libya-nclo.org

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home