Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
المؤتمر الوطني للمعارضة الليبية
The National Conference Of The Libyan Opposition

http://www.Libya-nclo.org

الأربعاء 7 يناير 2009

بيان حول العدوان على غزة

يدخل العدوان الإسرائيلي الغاشم على غزة يومه الثاني عشر. وهو اعتداء إجرامي مستمر تواطأت فيه جهات إقليمية ودولية دونما حياء أو رادع .

لقد تجاوزت إسرائيل كل الأعراف والقوانين، وكل الاعتبارات الأخلاقية والإنسانية، ولم تنجوا من نيران أحقاده المساكن والمساجد والمستشفيات والمدارس والمقرات الدولية، التي لجأ إليها الأطفال والنساء ظنا منهم أنها مأوى آمن، لا تصله آلة الغدر والوحشية الجبانة الإسرائيلية المتفوقة على الآمنين العزل.

إننا نحي صمود غزة وثبات شعبنا الفلسطيني في غزة وتضحياتهم، أمام عدو مجرم وفي معركة ليست متكافئة، وفي غياب النصرة والدعم من أنظمة عربية مفلسة مسلوبة الإرادة وفاقدة للشرعية، كانت ومازالت هي السبب، في وصولنا إلى هذه المرحلة المأسوية غير المسبوقة من الإنهيار والخنوع والتفريط. وهي جريمة متكاملة الأركان تقع على مرمي ومسمع ما يسمى بالمجتمع الدولي.

لقد جاء الرد على جريمة الحرب الإسرائيلية، من داخل غزة التي قدمت الشهداء، كما جاء من خارج غزة عبر مئات المظاهرات والاحتجاجات و بخروج الآلاف في شوارع مدن وعواصم القارات الخمس، في تجسيد رائع وصادق لمعاني النخوة والنصرة ورفض الظلم والعدوان والوحشية.

وكعادته، كان الدكتاتور معمر القذافي سباقا في التنصل من المسؤولية، وتعطيل دور ليبيا في مساندة القضية الفلسطينية، ولجأ بدلا من ذلك إلى المزايدات الرخيصة، متناسيا انه صاحب السجل الحافل بالكذب والتزوير و الغدر والمتاجرة بهذه القضية وبأهدافها النبيلة المشروعة.

إن المؤتمر الوطني للمعارضة الليبية لا يرى حلا للأوضاع المتفاقمة في داخل الوطن، ولا خلاصا من نكبة ليبيا في ظل نظام القذافي، وبناء وطن حر تعود فيه ليبيا إلى دورها المساند لقضايا الأشقاء والوقوف معهم في نكباتهم وأزماتهم ، إلا من خلال التمسك بالمبادئ لتي انبثقت عن المؤتمر الوطني للمعارضة الليبية، والتي أكدت على أن دستور عام 1951 بتعديلاته اللاحقة، يمثل الشرعية الدستورية الوحيدة، ونصت على ضرورة تنحي معمر القذافي عن كافة سلطاته وصلاحياته الثورية والسياسية والعسكرية والأمنية، ورفض أسلوب التوريث، وتشكيل حكومة انتقالية، تعود بالبلاد إلى الحياة الدستورية وإقامة دولة دستورية ديمقراطية.

{ وَاللَّهُ غالِبٌ عَلَى أَمْرِهِ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النّاسِ لا يَعْلَمُونَ}[يوسف: 12/21]

اللجنة التنفيذية
المؤتمر الوطني للمعارضة الليبية

09 محـرم 1430 هـ العدد 10997
الموافق 6 يناير 2009م


NCLO,     5622G Ox Rd, PMB 260 ..    Fairfax, VA 22039,USA     Email nclo@Libya-nclo.org


Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home