Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
The National Conference Of The Libyan Opposition
Friday, 6 October, 2006

http://www.Libya-nclo.org


تصريح صحفي

تلقت هيئة المتابعة، بالمؤتمر الوطني للمعارضة الليبية، بألم وأسى، الأخبار الواردة من داخل ليبيا عن قيام قوات الأمن، بسجن بوسليم، بإطلاق النار والقنابل المسيلة للدموع، ضد سجناء سياسيين محتجين على أوضاعهم المزرية، مما أدى إلى سقوط شهداء وجرحى.

إن حدوث هذه الجريمة، في شهر رمضان المبارك، يعيد إلى الأذهان، مجزرة بوسليم الجماعية، التي راح ضحيتها نحو1200 سجين سياسي في 29 يونيو 1996. وتأتي جريمة اليوم، تنفيذا لتهديد الإرهابي معمر القذافي، في خطابه بمدينة البيضاء، في 30 أغسطس الماضي، الذي حرض فيه على وبشكل علني سحق معارضيه.

إن هذه الأحداث تؤكد استمرار "نظام" القذافي في نهجه القمعي الدموي غير مكترث بأية عواقب، ومن جهة أخري تبرهن وبشكل واضح فشل كل الدعوات المطروحة حول إمكانية إصلاح أو إعادة تأهيل نظام القذافي.

وفي هذا السياق نناشد المنظمات والهيئات والمؤسسات الدولية وكافة المعنيين بحقوق الإنسان التضامن مع الشعب الليبي واتخاذ الموقف المبدئي والصريح من جرائم القذافي المتكررة والتحرك السريع للمحافظة على حياة كافة السجناء السياسيين والمطالبة بالتحقيق والكشف عن ملابسات هذه الجريمة الجديدة.

إننا ونحن نعيش أجواء هذه المأساة، نترحم على أرواح شهداء ليبيا، وندعو كافة القوى الوطنية إلى الالتفاف حول مطالب الشعب الليبي في تنحي القذافي عن السلطة والعودة بالبلاد إلى الشرعية الدستورية والديمقراطية.

عاشت ليبيا والمجد والخلود لشهداء ليبيا

هيئة المتابعة
12 رمضان 1427 هـ
الموافق 4 اكتوبر 2006م


5622G Ox Rd, PMB 260, Fairfax Station, VA – 22039 – USA
E-mail : muatmar@libya-nclo.org     Web Site : http://libya-nclo.org

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home