Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
المؤتمر الوطني للمعارضة الليبية
The National Conference Of The Libyan Opposition

http://www.Libya-nclo.org

الأربعاء 6 أغسطس 2008

بيان حول
الاعتداء على المناضلين ابوشويقير وزيدان

تابعت اللجنة السياسية خبرالإعتداء على المناضلين والناشطين المعروفين في مجال الحريات وحقوق الإنسان ، الدكتور سليمان ابوشويقير رئيس الرابطة الليبية لحقوق الإنسان والأستاذ علي زيدان نائب الرئيس ودلك خلال انعقاد المؤتمر الأول للمنتدى الاجتماعي المغاربي بمدينة الجديدة في المغرب.

وفي الوقت الذي تدين فيه اللجنة بشدة هدا التصرف العدواني ، إلا أننا لا تستغربه باعتباره من إفرازات ثقافة الاستبداد والإقصاء والضيق بالرأي الأخر ومصادرته التي دشنها العقيد معمر القذافي ورعاها وكافأ عليها أعضاء عصابات اللجان الثورية التي تجاوزها الزمن وتدرك اقتراب ساعة حسابها لتدفع ثمن كل ما اقترفت يداها في وقت لن ينفعها القذافي ولا وعوده والباحث هو بنفسه عن مخرج من قبضة شعبنا في داخل الوطن الحبيب.

لقد جاء هدا الفعل المشين المستخدم للعنف للرد على منتقدي القذافي ونظامه وسجله المخزي في حقوق الإنسان ، في وقت يبشر فيه النظام وأدواته ورموزه وعلى رأسها سيف الإسلام القذافي الشعب الليبي ، زورا وبهتانا بالفرج القريب وكشف الحقائق ومحاسبة المعتدين على الأرواح والأعراض والأموال.

كما تحي اللجنة الموقف المشرف والمسئول للمنتدى ومنتسبيه حيث لقنوا عصابات القذافي دروسا في الديمقراطية وفي الممارسة المسئولة أخلاقيا وإنسانيا وحضاريا.

وتذكر اللجنة في الختام بما سبق أن أكده المؤتمر الوطني للمعارضة الليبية انه لارجاء ولا آمل في إصلاح ليبيا وعودتها حرة كريمة في كنف الشرعية الدستورية في ظل وجود القذافي ونظامه الفاشي المستبد وما على الليبيين كافة إلا تكثيف جهودهم والإيمان بقضيتهم وتقديم المزيد من التضحيات حتى تتحقق أهداف نضالنا المشروعة.

مفتاح الطيار
رئيس اللجنة السياسية باللجنة التنفيذية

03 شعبـان 1429 هـ
الموافق 5 اغسطس 2008


NCLO,     5622G Ox Rd, PMB 260 ..    Fairfax, VA 22039,USA     Email nclo@Libya-nclo.org


Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home