Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
The National Conference Of The Libyan Opposition
Sunday, 5 March, 2006

http://www.Libya-nclo.org


نـداء
لإنقاذ معـتـقلي إنتفاضة فبراير 2006


في الوقت الذي يتم فيه اطلاق سراح عدد من المعتقلين السياسيين لاتزال أجهزة القذافي الأمنية تقوم بعمليات إعتقالات ومداهمات واسعة في صفوف الشباب في العديد من المدن الليبية، من بينها بنغازي، ودرنة وطبرق، والزج بالمئات منهم في السجون. إن هذا الأمر يُعَد انتهاكا صارخا لحق الإنسان الليبي في حرية الرأي والتعبير، وهذا الإنتهاك لم يتوقف من قبل نظام القذافي لحقوق المواطنين الليبيين على أكثر من صعيد.

ونظراً للأعداد المتزايدة من الشباب، وبعضهم دون السن القانونية، الذين شملتهم هذه الإعتقالات التعسفية والذين يتعرضون إلى التعذيب والقمع والإذلال خاصة بعد نقل أعداد كبيرة منهم إلى سجون ومعتقلات بعيداً عن مدنهم وأهاليهم وذويهم، وفي ظل غياب أي نوع من أنواع الرقابة القانونية أو المتابعة القضائية، فإننا نتوجه بهذا النداء إلى كافة المنظمات والمؤسسات والهيئات الدولية المهتمة بقضايا وشؤون حقوق الإنسان بالتدخل السريع للمطالبة بإطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين والتوقف عن ملاحقتهم، ومضايقة أهاليهم وتهديدهم بالعقوبات الجماعية.

كما نود أن ننبه هذه المؤسسات والهيئات والمنظمات الدولية إلى حالة التعتيم الإعلامي والرقابة المفروضة من قبل نظام القذافي على سير هذه الإعتقالات وما يرافقها من ترهيب وأذى يلحق بجميع الليبيين. إن هذه الممارسات تستدعي المزيد من المراقبة والمتابعة الميدانية وتحري الحقيقة من قبل جميع المنظمات والهيئات الحقوقية وجمعيات مناهضة التعذيب،الدولية.

عاشت ليبيا والمجد والخلود لشهداء ليبيا.

هيئة المتابعة
4 صفـر 1427 هـ
الموافق 4 مارس 2006م


Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home