Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home
المؤتمر الوطني للمعارضة الليبية
The National Conference Of The Libyan Opposition

http://www.Libya-nclo.org

الأربعاء 4 مارس 2009

بيان صحفي
عن آخر تطورات مذبحة "بوسليم"

تزامن إحتفال الطاغية معمّر القذّافي بالذكرى الثاتية والثلاثين لإعلان "نظامه الجماهيري"، أي إنفراده بالحكم تحت مسمّى "السلطة الشعبيّة" الكاذبة، بإبلاغ عشرات أسر ضحايا مذبحة سجن "بوسليم" بثبوت وفاتهم في تلك المذبحة التي اقترفها جلاوزة القذّافي منذ 1996، وقتلوا فيها بدم بارد أكثر من 1200 سجين. وكأنه أراد بذلك أن يتشفى من الشهداء وذويهم الذين تحوّلت بيوتهم في أغلب مدن وأنحاء ليبيا إلى لقاءات ومناسبات حزينة للترحّم والعزاء. وكان نصيب مدينة درنة المجاهدة هذه المرّة الأكبر حجما وحُزنا.

واللجنة التنفيذيّة للمؤتمر الوطني للمعارضة الليبيّة، التي أخذت على عاتقها متابعة القضيّة لدى القضاء الدولي إلى أن يجري القصاص من القذّافي ومعاونيه الذين نفذوا الجريمة، إذ تجدّد التعبير عن عميق أحزانها كما تتقدم بخالص العزاء والمواساة لأهالي الشهداء الأبرار، و تهيب بأهالي الضحايا الذين كشف النظام عن أسمائهم أو لم يكشف بعد، بأن يواصلوا تظاهراتهم واعتصاماتهم أمام سلطات الطاغية، إلى أن تتحقّق مطالبهم الشرعيّة التي طالما رفعوها وهي:

• الكشف الفوري والكامل لأسماء الضحايا، مع شهادات الوفاة وأسبابها وتواريخها والأماكن التي دفنوا فيها .

• الإعتذار الرسمي المعلن عن ارتكاب الجريمة، وتسليم جثامين الشهداء إلى ذويهم ليتم دفنها شرعا.

إن أي قرار بدفع التعويض المادّي لأولياء الدمّ، يجب أن يتساوى مع حجم الجريمة البشعة، وأن يتمّ تطبيق الديّةّ وفقا لأحكام الشريعة في ساحات القضاء المحلّي، مع التنويه بعدم سقوط الحق العام في مقاضاة الجناة وتحمل نظام القذافي وأجهزته للمسؤولية الجنائية اتجاه ما اقترفته أيديهم .

وتنتهز اللجنة التنفيذيّة للمؤتمر الوطني هذه المناسبة لتكرّر نداءاتها السّابقة لأسر الضحايا ومن يمثلهم، بأن توافي ممثلي اللجنة بأيّة بيانات أو وثائق أو مستندات تدمغ النظام وأعوانه بارتكاب الجريمة، إستعدادا لرفع القضيّة إلى القضاء الدولي، حسبما جاء في بياناتها السابقة.

اللجنة التنفيذيّة
المؤتمر الوطني للمعارضة الليبية

07 ربيـع الأول 1430 هـ
الموافق 03 مارس 2009م


NCLO,     5622G Ox Rd, PMB 260 ..    Fairfax, VA 22039,USA     Email nclo@Libya-nclo.org


Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music       Libya: Our Home